تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الحمود: إعادة 115 لاجئا سوريا إلى بلادهم وعدد اللاجئين في «الزعتري» يتجاوز 24 ألفا

 

محطة أخبار سورية

 

قال الناطق الإعلامي لشؤون مخيمات اللاجئين السوريين في المملكة أنمار الحمود ان الحكومة قامت بإعادة 115 لاجئا سوريا مقيمين في المملكة الى بلادهم بناء على طلبهم.

 

واضاف في تصريح صحفي انه تم نقل اكثر من الف لاجئ سوري من مراكز الاستقبال امس الى مخيم الزعتري ليتجاوز عدد اللاجئين في المخيم 24 الف لاجئ مشيرا الى ان العدد يتزايد يوميا.

 

وأكد الحمود أن موقف الاردن تجاه اللاجئين السوريين لن يتغير نتيجة خروج ثلة منهم عن القاعدة الامنية، مشددا على ان الأردن ماض باستقبال اللاجئين السوريين وتقديم المساعدات اللازمة وفق ما هو متاح.

 

وقدر الحمود عدد اللاجئين النازحين خلال اليومين الماضيين بحوالي خمسة الاف لاجئ بحسب معلومات تفيد ان الجيش السوري الحر يسهل عمليات نقل اللاجئين من المدن السورية الى الحدود الاردنية الآمنة وادخالهم اليها.

 

من جهة اخرى اكد الحمود ان الوضع المعيشي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري مطابق للمواصفات العالمية بخصوص اقامة المخيمات من جميع النواحي.

 

من جانب آخر، استلمت ادارة مخيم اللاجئين السوريين بالزعتري 3000 خيمة جديدة سيجرى بناؤها في الجهة الشرقية من موقع المخيم ضمن المرحلة الثانية من توسعته لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للاجئين السوريين، مثلما تمت مضاعفة اعداد العاملين بالمخيم بخاصة في مجال الخدمات اللوجستية وعمال النظافة.

 

ووفق مصادر الهيئة الخيرية الهاشمية، فإن عدد اللاجئين السوريين في المخيم وصل الى 24560 لاجئا حيث وصله امس 1178 لاجئا جديدا.

 

وعلى صعيد متصل، التقى محافظ المفرق عبدالله السعايدة آل خطاب وفد جمعية الامداد الخيرية ومقرها جنوب افريقيا حيث استعرض آل خطاب امام الوفد التسهيلات التي تقدمها المملكة للاشقاء اللاجئين السوريين بغية التخفيف من الازمة التي يمرون بها والاوضاع التي يعيشها اللاجئون السوريون في المحافظة عامة ومخيم الزعتري خاصة.

 

وقال رئيس الوفد عبد القادر الخطيب ان الجمعية اقامت وبالاشتراك مع جمعية مسلم ايد الاسترالية يوما طبيا مجانيا للعائلات السورية اللاجئة في محافظة المفرق في بلدة رباع السرحان حيث عولج ما لا يقل عن 450 لاجئا سوريا، لافتا الى ان اليوم الطبي المجاني جاء حصيلة لعمل مشترك بين مكاتب الجمعية المنتشرة في الاردن وجنوب افريقيا وبريطانيا واستراليا.

 

واشار الى ان الوفد قدم للاجئين 250 طردا غذائيا ومثلها من الطرود تحتوي على مستلزمات اطفال.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.