تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

كي مون:اكدت خلال لقائي وفد سورية ان اي شكل من اشكال العنف يجب ان يتوقف

 

محطة أخبار سورية

 

أوضح الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في مؤتمر صحافي على هامش قمة عدم الانحياز في طهران انه جاء الى طهران ليحضر مؤتمر دول عدم الانحياز ولمناقشة المواضيع المهمة وكانت فرصة لمتابعة القضايا الدولية ولكي ابدي بعض وجهات النظر".

 

واشار الى انه عقد مجموعة من المباحثات الثنائية ومن ضمنها مع رئيس وزراء سورية ووزير خارجيتها وطلبت من كل الجهات وقف العنف وعدم استعمال الحكومة للاسلحة الثقيلة والاهتمام بالاوضاع الانسانية.

 

ولفت الى ان "اكثر من مليونين ونصف مليون بحاجة الى مساعدات داخل سورية ونحن بحاجة الى تعاون المؤسسات وابديت دعمي لمهمة الاخضر الابراهيمي".

 

واشار الى انه طلب من المسؤولين الايرانيين دعم مهمة الاخضر الابراهيمي وقد أبدوا استعدادهم لذلك.

ولفت الى ان الاخضر الابراهيمي يتحمل مسؤولية كبيرة في تقريب وجهات النظر ولدعم مهمته في سورية.

ودعا جميع الجهات في سورية الى وقف العنف وبدء الحوار.

وقال: كذلك كان لي لقاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبحثت الاوضاع المؤسفة للسلام بالنسبة للقضية الفلسطينية والبحث عن حلول مثمرة واعضاء اللجنة الرباعية ايدوا وجهات نظره وابدوا دعمهم لجهوده"، مشيرا الى ان الامم المتحدة تدعم مشروع حل الدولتين ليعيش الشعب الفلسطيني واسرائيل الى جانب بعض بسلام وامان".

واكد دعمه للجهود السلمية لامتلاك ايران النووي.

ولفت الى انه أبدى رفضه لاي نوع من التهديد من قبل اي عضو لعضو اخر في المجتمع الدولي. الفرصة باتت سانحة لايران لكي تظهر كلاعب فعال على الصعيد الدولي. ايران تلعب دوريا محوريا في ايجاد حلول للصراعات. ايران لديها دور ايجابي وبناء في دعم افغانستان خلال الاضطرابات واستضافتها الملايين من الشعب الافغاني".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.