تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصدر محلي : إسقاط طائرة تركية مسيرة في عين عيسى شمالي الرقة واشتباكات عنيفة بين مرتزقة تركيا وميليشيا قسد  

مصدر الصورة
وكالات -أرشيف

أكدت مصادر محلية لمحطة أخبار سورية أن عناصر دورية للجيش العربي السوري أسقطوا طائرة مسيرة لجيش الاحتلال التركي, بالتزامن مع وقوع اشتباكات مسلحة بين ميليشيا الأكراد الانفصاليين ومرتزقة جيش الاحتلال التركي في بلدة عين عيسى الواقعة بريف محافظة الرقة الشمالي .

وقال مصدر ميداني: إن نقاط تمركز كلاً من الجيش العربي السوري والقوات الروسية في  المنطقة تراقب الاشتباكات وتبادل القصف العنيف بين الانفصاليين الموالين لجيش الاحتلال الأمريكي من جهة وبين مرتزقة تركيا من جهة أخرى عقب تسلل متبادل بين الطرفين الى مناطق سيطرة كل منهم .

وأكد المصدر أن ميليشيا قسد سلمت جثة 21 قتيلاً من مرتزقة الأتراك في قرية معلق بمحيط عين عيسى ، بمساع من القوات الروسية المتمركزة في المنطقة

فيما أشارت مصادر محلية لمحطة اخبار سورية إلى أن مرتزقة الأتراك استمروا في قصف مواقع ميليشيا قسد بالأسلحة الثقيلة والخفيفة في كل من ريفي تل أبيض وعين عيسى شمالي محافظة الرقة .

وتابعت المصادر لقد تمكنت ميليشيا قسد الانفصالية  من قتل 27  عنصراً من المرتزقة بعد تسللهم باتجاه قرية معلق التي تسيطر عليها ميليشيا الاحتلال الأمريكي في ريف الرقة الشمالي وبغطاء مروحي تركي لطائرات مسيرة.

ونوه المصدر أن المرتزقة دخلوا الى حقل ألغام في المنطقة , سحبت على أثره ميليشيا قسد 27 جثة , منهم قائد مجموعتهم الذي كان يعمل سابقاً لدى تنظيم داعش الارهابي بصفة سائق ، بينما تمكن المرتزقة من قتل ٤ مسلحين من ميليشيا الأكراد الانفصاليين وإصابة آخرين .

وتابع المصدر أصيب 8 مدنيين بجروح متفاوتة ، وتعرضت شبكة نقل الطاقة الكهربائية لأضرار جسيمة مما تسبب في انقطاع تام للتيار الكهربائي في بلدة عين عيسى جراء القصف المتبادل بين الطرفين .

يشار إلى أن القوات الروسية أنشأت قاعدة عسكرية لها في بلدة عين عيسى بالاتفاق مع ميليشيا قسد عقب مايسمى ب(عملية نبع السلام التركية ) في ريف الرقة الشمالي .

كما أن جيش الاحتلال التركي أنشأ قاعدة عسكرية غير شرعية له في محيط عين عيسى شمالي محافظة الرقة تبعد مسافة ٢ كم شمالي طريق ال (M4) الدولي .

أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية-خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.