تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير الخارجية الألماني لا يستبعد استقبال لاجئين سوريين في ألمانيا

  محطة أخبار سورية

 

عقد ممثلون عن أكثر من 50 دولة ومنظمة دولية اجتماعا اليوم الثلاثاء (4 سبتمبر/ أيلول) في العاصمة الألمانية برلين للتشاور حول سبل تقديم مساعدات اقتصادية لسورية. يأتي هذا الاجتماع الذي يعقد في مقر وزارة الخارجية الألمانية في نطاق ما يعرف بـ"مجموعة الأصدقاء" التي تدعم المعارضة السورية في مواجهة النظام السوري ويشارك فيه عدد من ممثلي المعارضة السورية والمجتمع الدولي.

 

من جانبه، دعا غيدو فيسترفيله، وزير الخارجية الألماني، إلى الإعداد للبداية السياسية والاقتصادية في سورية. وصرح في هذا السياق: "بالرغم من أن أحداً لا يستطيع التنبؤ بالمدة التي سيستمر فيها نظام الأسد في استخدام العنف ضد شعبه، إلا أننا نعرف جيداً أهمية أن نُعد الآن بالفعل لبداية اقتصادية وسياسية جديدة في سورية للمرحلة القادمة".

 

على صعيد آخر، أشار وزير الخارجية الألمانية إلى أنه وبالرغم من أن استقبال لاجئين سوريين في ألمانيا لا يأتي على قائمة أولويات الحكومة الألمانية حتى الآن، إلا أنه ليس مستبعدا من ناحية المبدأ، بحيث قال في تصريحات لصحيفة "فرانكفورتر روندشاو" الألمانية الصادرة اليوم الثلاثاء: "لا أستبعد ذلك لكن الأولوية الآن لتقديم المساعدة لهم في أماكنهم". ولم تستبعد الخارجية الألمانية من قبل استقبال لاجئين سوريين، لكنها أوضحت أن كافة المساعي تندرج تحت إطار إستراتيجية دولية. وقال فيسترفيله: "للأسف طالما أن العنف ضد المدنيين السوريين مستمر سيكون هناك لاجئين".

 

يأتي ذلك في وقت أعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة اليوم أن أكثر من مائة ألف سوري غادروا البلاد في آب/أغسطس. وقالت المفوضية إن "هؤلاء لجئوا إلى الدول المجاورة"، موضحة أنه "أكبر عدد يسجل خلال شهر منذ بدء النزاع".

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.