تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ميليشيا " قسد " تستولي على أكثر 120 منزلاً بقوة السلاح في محافظة الرقة

مصدر الصورة
خاص

استولى مايسمى بـ( لواء الشمال الديمقراطي ) التابع لميليشيا قسد على120 منزلاً من منازل مواطنين مدنيين في محافظة الرقة.

وقال مصدر محلي إن ميليشيا قسد استولت بقوة السلاح على منازل المواطنين الفارغة عقب نزوح سكانها بعد سيطرة تنظيم داعش الإرهابي على المحافظة عام 2012 ؛ ومن ثم العمليات العسكرية التي عاشتها المحافظة على يد قوات التحالف الدولي غير الشرعية .

وأكد المصدر أن ما يسمى بلواء الشمال استولى على أكثر من ٨٠ منزلاً في حي مساكن الشرطة في مدينة الرقة وحولها إلى سكن عسكري لعناصر ميليشيا " قسد ".

وأشار المصدر إلى أن المواطنين المهجرين الذين عادوا إلى منازلهم خلال عام 2020 فوجئوا بإشغال منازلهم من قبل أسر عناصر الانفصاليين ، إلا أنهم منعوا من الدخول إليها مجدداً وهددوا بالقتل من قبل مسلحي قسد في حال اقتربوا من هذه المنازل مرة أخرى .

وأضاف المصدر أن أصحاب 120 منزلاً تقدموا عدة مرات بشكاوى لما يسمى ببلدية العقارات التابعة لميليشيا قسد في سبيل استعادة منازلهم في محافظة الرقة دون جدوى ، بالرغم من تقديم صكوك الملكية وكل الأوراق القانونية التي تثبت عائدية المنازل إليهم .

ولفت المصدر إلى تكرار عمليات الاستيلاء في منطقتي السكن الشبابي والعمالي وفي حي رميلة ريف الرقة الشمالي. لافتا إلى أن مسلحي (PYD) التابعين لميليشيا " قسد " استولوا على 200 منزل تعود ملكيتها لمواطنين مهاجرين خارج سورية عقب الأحداث الدامية 2012 .

وأضاف المصدر أن ما يسمى بوحدات حماية الشعب الكردية التابعة لميليشيا قسد أنذرت سكان 5 أبنية لجمعةي سكنية في منطقة حوض الفرات لإخلائها وتسليمها لهم بذريعة عودة ملكيتها للحكومة السورية ، بينما أكد السكان أنهم اشتروها من الدولة بالتقسيط يتم اقتطاع مبالغها من رواتبهم باعتبارهم موظفين في الدولة وأنهم سددوا كامل الاقساط التي دفعوها على مدى سنوات طويلة.

و أشار المصدر إلى استيلاء الانفصاليين ايضا على 5 أبنية في مدينة الطبقة غربي محافظة الرقة بالإضافة إلى بنائين آخرين في الحي الثالث يتألف كل بناء من ٨ شقق سكنية من قبل ما يسمى بـ(مجلس منبج العسكري ) التابع لميليشيا قسد ، تم اتخاذها كسكن لما يسمى بقوى الأمن العام للأكراد الانفصاليين .

يذكر أن ميليشيا قسد أصدرت في شهر آب المنصرم قانونا لحماية وإدارة أملاك الغائب يخولهم الحرية لإدارة أملاك الأشخاص المقيمين خارج الحدود السورية ضمن المناطق الواقعة تحت سيطرتهم،

و قد نص هذا القانون على تشكيل لجنة تشرف على حماية أملاك الغائب تتألف من 11 شخصاً تقوم بحصر أملاك وأموال الغائبين دون أن تملك الحق في بيع أو شراء هذه الأملاك ، بينما يعطيها الحق في تأجير واستثمار تلك الأملاك دون تغيير أوصافها إلا أنها تراجعت بعد أيام و أوقفت تنفيذه لإعادة صياغته بعد اعتراض شريحة واسعة من المواطنين وفضحهم  نوايا ميليشيا " قسد " بالاستيلاء على أملاك الغائبين وفق قانون يفصل على مقاس حلمهم في إقامة دولتهم المنشودة.

                              أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.