تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الاحتلال يعلن مخططاً لإقامة 8300 وحدة استيطانية في القدس المحتلة

مصدر الصورة
وكالات

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مخططاً لإقامة 8300 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة.

وذكرت وكالة وفا أن المخطط الجديد يهدف لإقامة 8300 وحدة استيطانية على أراضي الفلسطينيين الممتدة من أراضي بلدة بيت صفافا جنوب شرق القدس المحتلة مروراً بحي البقعة ومنطقة تلبيوت الجديدة حتى قرية الولجة جنوب غرب المدينة المحتلة.

وفي إطار مخططاتها التهويدية والعدوانية لتهجير الفلسطينيين صعدت سلطات الاحتلال خلال الفترة الأخيرة عمليات الاستيطان في الضفة الغربية وخاصة في مدينة القدس المحتلة لتنفيذ مخططات الضم الاستعمارية متجاهلة القرارات الدولية التي تؤكد عدم شرعية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتطالب بوقفه.

الهيئة الإسلامية المسيحية: الاحتلال يصعد مخططاته الاستيطانية في القدس المحتلة للقضاء على الوجود الفلسطيني فيها

إلى ذلك أدانت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات مخطط الاحتلال الإسرائيلي لإقامة 8300 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة مؤكدة أن تصعيد عمليات الاستيطان يهدف إلى القضاء على الوجود الفلسطيني في المدينة.

وأوضحت الهيئة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن الاحتلال يوسع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية وخاصة في مدينة القدس المحتلة مستغلا صمت المجتمع الدولي على انتهاكاته المتواصلة لحقوق الشعب الفلسطيني وقرارات الشرعية الدولية التي تؤكد عدم شرعية الاستيطان وتطالب بوقفه.

ودعت الهيئة المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف مخططات الاحتلال الاستيطانية التي تقضي بشكل كامل على أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.