تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الجعفري: دول غربية حاولت توظيف مجلس الأمن لاستعداء الدولة السورية وخلق مبررات التدخل والعدوان الخارجيين بهدف زعزعة استقرارها

مصدر الصورة
SANA

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور بشار الجعفري أن دولاً غربية في مجلس الأمن حاولت عبره تكرار سيناريوهات كارثية في سورية تم تطبيقها في دول أخرى تحت عناوين ومصطلحات خادعة أثبتت الأحداث مدى تأثيرها المدمر.

وقال الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي “سورية عايشت على مدى عقود إخفاقات مجلس الأمن في التعامل مع مسائل تهدد السلم والأمن الدوليين في منطقتنا والعالم وفي مقدمتها تلك المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية”.

وأوضح الجعفري أن دولاً غربية حاولت توظيف مجلس الأمن لاستعداء الدولة السورية وخلق مبررات التدخل والعدوان الخارجيين بهدف زعزعة استقرارها وأمنها وتقويض منجزاتها الحضارية والتنموية والنيل من خياراتها الوطنية.

وبيّن الجعفري أن بعض الدول دأبت على الترويج للإرهاب والتغطية على جرائمه وقامت بالتعتيم على مطالبات سورية بتشكيل تحالف دولي تحت مظلة الأمم المتحدة لمكافحته ودعم جهود الدولة وحلفائها في هذا المجال.

وأشار الجعفري إلى أن مليون سوري من أهلنا في الحسكة يعانون جراء قطع نظام أردوغان المياه عنهم واستخدامها سلاح حرب فيما تصمت دول “الناتو” على إجرام أردوغان وسرقته الموصوفة لثروات سورية.

وأضاف الجعفري أن الدول الغربية الأعضاء في مجلس الأمن لم تقم بأي دور لتمكينه من الوفاء بالتزاماته والمهام التي أنطناها به لإنهاء الاحتلال الأمريكي والتركي والإسرائيلي لأراض سورية.

وقال الجعفري إن مجلس الأمن أخفق في رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي تحرم السوريين الغذاء والدواء والوقود والكهرباء وأبسط احتياجاتهم المعيشية ومستلزماتهم الطبية الأساسية… مؤكداً أن الأمر الوحيد الذي فعلته وفود الدول الغربية هو تأجيج الأزمة في سورية وتعقيدها وإطالة أمدها وعرقلة الجهود الرامية لتسويتها.

وأكد الجعفري أن سورية تجدد مطالبتها الدول الغربية الست الدائمة وغير دائمة العضوية في مجلس الأمن بالحفاظ على ولاية المجلس والكف عن محاولات تقويض الأمم المتحدة كما قوضت عصبة الأمم.

يتبع..

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.