تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بتكلفة 130 مليون ليرة توريد خط إنتاجي لوحدة تصنيع الألبان والأجبان بمحطة أبقار جب رملة

مصدر الصورة
SANA

تسعى المؤسسة العامة للمباقر إلى تطوير وحدة تصنيع الألبان والاجبان في محطة أبقار جب رملة بمضاعفة انتاجها كماً ونوعاً عبر إدخال خط آلي جديد لتصنيع لبن العيران والجبنة المطبوخة بتكلفة 130 مليون ليرة سورية.
وأشار المهندس خالد هلال مدير عام مؤسسة المباقر إلى أن الخط الإنتاجي الحديث سيسهم في زيادة كميات المواد المصنعة من 2.5 إلى 4.5 أطنان يومياً وفسح المجال أمام التصنيع الكامل لمادة الحليب المنتجة يومياً في محطة الأبقار والتي تضاعف إنتاجها خلال العام الجاري بفضل تحسين مستوى الرعاية.
ولفت هلال إلى استلام عدد من تجهيزات الخط الحديث الذي يتم توريده من الخارج وبانتظار استكمال باقي التجهيزات للبدء بعملية التركيب والتشغيل.
بدوره قال المهندس عبد المجيد الحسين من مديرية التصنيع في المؤسسة إن وحدة التصنيع تشكلت منذ عام تقريباً وهي تنتج أنواعاً مختلفة من مشتقات الألبان حيث يتم استقبال الحليب وبسترته وضخه إلى خزانات مختلفة وبعدها يمرر إلى تجهيزات آلية وفق نوع المنتج مع العلم أن كل مراحل التصنيع هي آلية وعلى درجات حرارة مناسبة تضمن تعقيماً جيداً للمنتج.
وأضاف الحسين إن وحدة تصنيع جب رملة هي الأولى من نوعها في المؤسسة وداعمة للسوق المحلية حيث يتم توزيع كامل المنتج على صالات السورية للتجارة في مدن حماة والسقيلبية ومحردة وسلحب ومنافذ مؤسسة المباقر في مدينة حماة ودمشق لافتاً إلى أن منتجات المؤسسة ذات جودة عالية وتلقى رواجاً كبيراً في السوق.
من جانبه أشار مالك غانم مدير وحدة التصنيع في محطة أبقار جب رملة إلى وجود كادر فني متخصص ومدرب في الوحدة وهو يشرف على عمليات تصنيع كل المنتجات مع الحرص على النظافة وعمليات التعقيم اليومية.

عيسى حمود- سالم الحسين

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.