تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يقررون تشديد العقوبات على سورية

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

اتفق وزارء خارجية الاتحاد الاوربي على ضرورة تشديد العقوبات على سورية اللقاء غير الرسمي  الذي جمع الوزراء بالقرب من مدينة بافوس القبرصية .

وقالت وزيرة الخارجية القبرصية إيراتو كوزاكو- ماركوليس اليوم السبت بأن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي "توصلنا إلى اتفاق يقضي بضرورة تشديد العقوبات على سورية".

تجدر الإشارة إلى أن المفوضة السامية للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون أكدت ذلك، وقالت إن هذه المسالة ستطرح للنقاش أمام اللجان المعنية. وأضافت: "نتابع باستمرار نظام العقوبات ضد سورية، ويجري العمل حاليا على دراسة هذه المسألة، لأنه من المهم ضمان إتباع تنفيذ العقوبات التي فُرضت بالفعل".

 

كما أكدت اشتون على ضرورة دعم جهود الأخضر الإبراهيمي المبعوث الخاص المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سورية في سعيه  إلى إيجاد تسوية سياسية سلمية للأزمة السورية. وقالت: "لقد أخذ على عاتقه هذا الدور المهم للغاية في وقت شديد الصعوبة. وتكمن مهمته في إيجاد مخرج سياسي من الوضع الراهن ووقف العنف والقتل الدائر هناك، لذلك يجب أن يصب كل ما نقوم به في مجرى دعم جهود الإبراهيمي".

 

وشددت اشتون على ضرورة الاعتراف بأن مجلس الأمن غير قادر في الوقت الحالي على "التحرك إلى الأمام" في المسألة السورية، وهو ما يتطلب، بحسب كلامها، من الاتحاد الأوروبي توافق الأفعال على المستويين الدبلوماسي والإنساني، وكذلك دعم المجموعات السورية المعارضة لكي تتوحد وتضع خطة قابلة للحياة لمستقبل البلد.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.