تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مقررة أممية تدعو إلى رفع العقوبات الأمريكية المفروضة على سورية

مصدر الصورة
وكالات

دعت المقررة الخاصة للأمم المتحدة في جنيف الينا دوهان إلى رفع العقوبات الأمريكية أحادية الجانب المفروضة على سورية مؤكدة أنها انتهاك لحقوق الإنسان ولا سيما مع انتشار جائحة كورونا.

وأوضحت دوهان في بيان لها بشأن التأثير السلبي للتدابير القسرية أحادية الجانب على احترام حقوق الإنسان اليوم في جنيف أن العقوبات الغربية الإضافية ولا سيما ما يسمى “قانون قيصر” الذي دخل حيز التنفيذ في الولايات المتحدة منذ حزيران الماضي انتهاك لحقوق الإنسان ويمكن أن تصبح عقبة أمام إعادة إعمار سورية ويجب رفعها فوراً ولا سيما مع انتشار جائحة كورونا.

وأضافت دوهان إنه فى غياب أعمال إعادة الإعمار يضطر السوريون للعيش في ظروف قاسية للغاية يمكن تعريفها وفقاً للقانون الدولي بأنها “قاسية” مشيرة إلى أن كل من يساعد في إعادة بناء ما دمرته الحرب على سورية يمكن أن تفرض بحقه عقوبات أمريكية على وجه الخصوص وقد يتعرض موظفو الشركات الأجنبية وممثلو المنظمات الإنسانية أيضاً للعقوبات.

وأعربت دوهان عن قلقها جراء فرض العقوبات من جانب واحد دون قرار من محكمة وعدم إمكانية استئناف هذه الإجراءات ما يشكل انتهاكاً لحقوق الأشخاص المدرجين على قوائم العقوبات.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.