تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قناة كان:  الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب تحسباً لانتقام إيران , تقديرات إسرائيلية تتوقع هجوماً إيرانياً على مدينة إيلات

مصدر الصورة
وكالات -أرشيف

قناة كان:  الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب تحسباً لانتقام إيران

قال المراسل والمحلل العسكري روعي شارون، إن الجيش الإسرائيلي أعلن رفع حالة التأهب في صفوفه، وفي الإستخبارات العسكرية ووحدات جمع المعلومات تحسباً من انتقام إيران في ذكرى إغتيال قاسم سليماني. وأوضح المحلل ، أن التقديرات فى إسرائيل ترجح إمكانية قيام إيران بتنفيذ هجمات ضد أهداف أمريكية ليس بالضرورة في الشرق الأوسط، وإن الأمر قد يتدحرج لتصل النيران إلى إسرائيل.

ونقل المحلل عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها إن حالة التأهب هذه ستستمر حتى دخول بايدن إلى البيت الأبيض وتسلمه مهامه.

مجلة "يوم يوم" العبرية:  تقديرات إسرائيلية تتوقع هجوماً إيرانياً على مدينة إيلات

قالت المجلة، إن مدينة إيلات تخشى هجوماً إيرانياً خلال الساعات القليلة المقبلة، مع حلول الذكرى الأولى لاغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سيلماني. موضحة أن مسؤولين سياسيين في الولايات المتحدة وإسرائيل يعملون معاً بشكل وثيق على خلفية تقييمات تشير إلى أن إيران ستحاول تنفيذ عملية انتقامية مزدوجة سواء بشكل مباشر أو من خلال وكلائها في المنطقة.

وأضافت المجلة أن هناك مخاوف في إسرائيل، من أن تسعى إيران للرد على اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده من خلال المتمردين الحوثيين في اليمن. وأشارت المجلة إلى أن تقديرات المصادر الأمنية في إسرائيل، ترى أن جماعة "أنصار الله" مسؤولة أيضاً عن الهجوم على ناقلة نفط بريطانية في ميناء جدة باستخدام قارب مليء بالمتفجرات، وأن مسؤولين أمنيين في إسرائيل لا يستبعدون أن تقوم إيران بشن هجوم على مدينة إيلات خلال الساعات المقبلة.

القناة 12: لبيد: عنف أنصار نتنياهو يزداد خطورة 

قال رئيس حزب "يوجد مستقبل" يائير لبيد، إن عنف أنصار بنيامين نتنياهو أصبح أكثر خطورة، ويزداد يوماً بعد يوم. وأشار لبيد إلى محاولة إشعال النار في خيمة الاحتجاج ضد نتنياهو قرب منزله في القدس، لافتاً إلى أنه كاد أن ينجم عن ذلك كارثة مروعة تؤدي لوقوع قتلى. وأضاف، أن التحريض يزداد سوءاً، معرباً عن دعمه للمتظاهرين ضد نتنياهو.

النيابة العامة تقدم لائحة اتهام مُعدلة ضد نتنياهو

كشفت مصادر قضائية إسرائيلية أن النيابة العامة قد تقرر تقديم لائحة اتهام معدلة ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو . وأكدت المصادر أن اللائحة المعدلة ستقدم أمام محكمة منطقة القدس، في الملف 4000 الذي يتعلق بموقع "واللا" العبري وشركة بيزك. وتهدف اللائحة المعدلة إلى فصل الاتهامات الموجهة لنتنياهو عن عائلته، الذين تبين أنهم ليسوا متهمين بجميع الاتهامات ضد نتنياهو.

 صحيفة معاريف: نتنياهو أكبر ساحر في تاريخ السياسة الاسرائيلية

وصفت الصحيفة، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأنه أكبر ساحر عرفته السياسة الاسرائيلية في تاريخها. واضافت أن نتنياهو جاء على رأس أكثر 20 شخصية مؤثرة في السياسة الإسرائيلية في العام الماضي 2020، الذي كان بمثابة أنجح عام سياسي له في كل سنوات حكمه، رغم ما مر به من عثرات سياسية واقتصادية.

وأوضحت الصحيفة أنه كان يُعتقد مع بداية عام 2020 أن عهد نتنياهو في تراجع، لكن تبين أن عامه هذا سيكون الأفضل والأنجع، رغم الضربات التي تلقاها بشأن محاكمته في قضايا الفساد، وانفصال الكثيرين عن حزبه الحاكم "الليكود".

سياح إسرائيليون يهربون المخدرات إلى إمارة دبي

كشفت القناة "12" العبرية أن سياحاً إسرائيليين قاموا بتهريب المخدرات إلى إمارة دبي بمناسبة الاحتفال برأس السنة الجديدة، رغم علمهم بأن دولة الإمارات تتمتع بقوانين صارمة ودقيقة بشأن تهريب المخدرات أو تعاطيها، تتراوح بين السجن 20 عاماً أو الإعدام. وأوضحت القناة، أن حوالي 8000 سائح إسرائيلي سافروا إلى دبي للاحتفال برأس السنة الجديدة، في وقت قام العشرات منهم بتهريب الحشيش والماريغوانا داخل علب السجائر وفي جواربهم، فضلاً عن قيامهم بشرب الكحول في غرفهم داخل الفنادق بإمارة دبي.

صحيفة يديعوت أحرونوت: نتنياهو يكشف عن قيامه بزيارات سرية لدول عربية وإسلامية

قال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، خلال اجتماع مع سكرتارية حزبه "الليكود" إنه قام مؤخراً بزيارات سرية لعدد من الدول العربية والإسلامية، رافضاً الكشف عن اسم هذه الدول. وأضاف، أنه كما حصل مع دول حيث لم يستطع الكشف عن قيامه بزيارتها فإن الأمر ينطبق أيضاً على هذه الدول.

صحيفة "إسرائيل اليوم": نتنياهو يدرس إمكانية ضم شخصية من عرب 48 إلى حزبه

كشفت الصحيفة، أن بنيامين نتنياهو يخطط لضم شخصية عربية من مناطق 48، ليكون عضواً في الكنيست المقبل عن حزب "الليكود" مع احتمال تعيينه وزيراً في الحكومة. وأوضحت الصحيفة أن نتنياهو كشف عن ذلك خلال محادثات مغلقة مع مقربين منه، مؤكداً أنه سيحجز مقعداً في قائمة حزبه للانتخابات المقبلة في الثالث والعشرين من شهر آذار المقبل، لشخصية عربية، مع احتمال تعيينه وزيراً في حال شكّل الحكومة المقبلة.

وقالت مصادر في حزب "الليكود" إن نتنياهو قرر تغيير توجهه نحو العرب، والتقرب من الجهات النافذة بحثاً عن الصوت العربي في الانتخابات المقبلة.

                                           ترجمة: غسان محمد

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.