تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

س الحكومة الروسية: إعادة هيكلة ميزان الطاقة العالمي تحد رئيسي للاقتصاد الوطني

مصدر الصورة
وكالات

تحدث رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين عن التحديات الرئيسية التي تواجه الاقتصاد الروسي في المستقبل، واعتبر أن تغيرات ميزان الطاقة العالمي يعد أحد أهم التحديات التي تواجه روسيا.

وقال ميشوستين، في رسالة فيديو وجهت للمشاركين في منتدى "غيدار" المنعقد حاليا: "بين التحديات العالمية نرى على سبيل المثال بداية إعادة هيكلة ميزان الطاقة العالمي. فعلى الرغم من أن النفط والغاز سيلعبان دورا مهما فيه لفترة طويلة قادمة، لا يمكن للمرء أن يتجاهل التحول في النظام الاقتصادي العالمي. هذا في الواقع تحد خطير لاقتصادنا".

وأشار إلى أن الحكومة الروسية تدرج في استراتيجيتها التنموية القدرة على الاستجابة بسرعة للتحديات الجديدة التي قد تظهر في السنوات العشر المقبلة، مشددا على أهمية تغيير هيكل النظام الاقتصادي الروسي لجعله أكثر تنوعا.

وفيما يتعلق بمنتدى "غيدار"، أشار ميشوستين إلى أن العديد من الأفكار والمقترحات المثيرة للاهتمام يتم سماعها عادة في المنتدى، حيث يتبادل الخبراء والمسؤولون الاقتراحات والحلول الجديدة.

ويعقد منتدى "غيدار" هذا العام يومي 14 و15 يناير الجاري، ويأتي في وقت يتعرض فيه العالم وروسيا لضغوطات بسبب أزمة فيروس كورونا. ويعد المنتدى حدثا سياسيا واقتصاديا محوريا في حياة روسيا، حيث يتبادل الخبراء والمسؤولون من خلال هذا المنصة مختلف الآراء والخبرات.

مصدر الخبر
وكالات/RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.