تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الذهب يواصل الانخفاض عالميا ًوقد يواصل الانخفاض...

مصدر الصورة
وكالات -أرشيف

تراجعت أسعار الذهب عالمياً لتنهي الأسبوع الماضي عند 1825 دولاراً حيث أدت المخاوف بشأن قوة الاقتصاد الأمريكي إلى اندفاع المستثمرين إلى الدولار كملاذ آمن. جاء الانخفاض في سعر المعدن البراق على الرغم من تصريح رئيس المجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بأن السياسة النقدية لن يتم تشديدها وخطة الرئيس المنتخب بايدن للتحفيز الاقتصادي ستبلغ 1.9 تريليون دولار.

يعتبر الذهب بشكل عام وسيلة تحوط ضد التضخم وانخفاض قيمة العملة؛ ومع ذلك، فقد تحدت عائدات السندات المرتفعة هذا الوضع مؤخراً لأنها زادت من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المدرة للعائد. وبحسب ما جاء في تعليق سنشري فاينانشال من الآن فصاعداً، قد يتعرض المعدن لمزيد من الخسائر حيث قد يؤدي الهامش الضئيل عند مناقشة حطة بايدن  في مجلس الشيوخ إلى زيادة كبيرة في المعروض من الخزانة.

 إذا فشل المعدن في الصمود فوق المستوى الرئيسي 1800 دولار، فقد ينخفض إلى منطقة 1750-1760 دولاراً ، وهو ما يمثل 50٪ من الارتفاع من أدنى مستوى في آذار / مارس إلى أعلى مستوى في آب / أغسطس.

 في الإمارات العربية المتحدة، تم تداول الذهب عيار 24 بسعر 221.5 درهم ومن المتوقع أن يتم تداوله في نطاق من 213 إلى 225 درهم في الأيام المقبلة.

مصدر الخبر
سنشري فاينانشال -SNS

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.