تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

صحيفة :إسرائيل اليوم": السفير الأمريكي لدى إسرائيل: تقارب إدارة بايدن مع إيران سيعرض اتفاقات التطبيع للخطر 

مصدر الصورة
وكالات

 

القناة 12: غانتس: لن أسمح لنتنياهو بتجاوز الأجهزة الأمنية في الاتصالات مع إدارة بايدن

قال وزير الحرب بيني غانتس، إنه لن يسمح لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بتجاوز الأجهزة الأمنية في الاتصالات مع إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، حول إيران. وأضاف أنه يعرف جيدا مسؤولي الإدارة الجديدة، مشيراً إلى أن بعضهم عملوا أمامه عندما كان ملحقاً عسكرياً في واشنطن، وعندما أصبح رئيساً لأركان الجيش. وقال إن إدارة بايدن صديقة لإسرائيل، معرباً عن قناعته بأن إسرائيل ستجد آذاناً صاغية حول قضايا مهمة مثل إيران.

صحيفة :إسرائيل اليوم": السفير الأمريكي لدى إسرائيل: تقارب إدارة بايدن مع إيران سيعرض اتفاقات التطبيع للخطر 

قال السفير الأمريكي في إسرائيل، المنتهية ولايته، ديفيد فريدمان، إن أي قرار لرئيس الولايات المتحدة الجديد، جو بايدن، للتقارب مع إيران سيعرض اتفاقيات التطبيع الأخيرة للخطر. وأضاف، في حديث نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم" إن توقيع اتفاقات تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات والبحرين والسودان والمغرب، أمر بالغ الأهمية، بالنسبة لإسرائيل كما هو مهم للدول المسلمة التي طبعت علاقاتها مع إسرائيل. وأعرب فريدمان عن اعتقاده بأن هذه الاتفاقيات قادرة على تغيير الشرق الأوسط خلال السنوات الـ100 المقبلة.

ورأى فريدمان، أن الخطر الأكبر الذي من شأنه تقويض اتفاقات "إبراهام" يتمثل بتقوية إيران. وأعرب عن اعتقاده بأن ذلك سينهي دور الولايات المتحدة كلاعب موثوق به في المنطقة، ما سيؤدي إلى ترك كل الأطراف وجها لوجه، وهذا خطير جداً. وأوضح فريدمان، أنه إذا كانت الولايات المتحدة ستعيد تقوية إيران، فإنها لن تكون في وضع يمكنها من المضي قدماً في تلك الاتفاقيات لأنها ستفقد مصداقيتها. وهذا سيؤدي إلى احتكاك بين جميع الأطراف وسيعيد الزخم إلى الوراء. وحذّر فريدمان، إدارة بايدن، من السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي، قائلاً إن ذلك سيهدد سمعة أمريكا في المنطقة، مشدداً على ضرورة إبقاء العقوبات ضد طهران.

موقع "والا": وزير الحرب بيني غانتس: نجاح الجيش في الحرب القادمة مع حزب الله يكمن بالحفاظ على التفوق الجوي في سماء لبنان

قال وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، في محادثات خاصة مع رئيس الأركان أفيف كوخافي، إن ضمان نجاح الجيش في الحرب القادمة مع حزب الله، يكمن بالحفاظ على التفوق في الأجواء اللبنانية، مشيراً إلى أن المواجهة ستكون صعبة جداً في المناورة والنيران. وقالت مصادر إسرائيلية إن غانتس يعمل بشتى الطرق لضمان التفوق العسكري لإسرائيل في المنطقة لمدة 20 عاماً على الأقل من خلال علاقاته الواسعة مع البنتاغون، للحصول على الأسلحة والذخيرة والتكنولوجيا. واعتبر غانتس، أن إعادة التنسيق الأمني بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، يسهم في تحسين الاستقرار في المنطقة، ويزيد القدرة على إحباط العمليات في الضفة الغربية.

                               ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.