تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بوتين يكلف المحكمة العليا الروسية بدراسة إنشاء محكمة لحقوق الإنسان

مصدر الصورة
وكالات

كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المحكمة العليا ووزارة العدل الروسيتين بدراسة مسألة تشكيل محكمة روسية لحقوق الإنسان.

وجاء في قائمة طلبات الرئيس بوتين التي نشرت اليوم الاثنين على موقع الكرملين: "يجب توصية المحكمة الروسية العليا بالتعاون مع وزارة العدل الروسية بدراسة مسألة جدوى تشكيل محكمة روسية لحقوق الإنسان وبتقديم اقتراحات مناسبة عند الحاجة"، وكل ذلك بحلول 1 يونيو القادم.

ووصف الرئيس بوتين أثناء لقائه مع أعضاء المجلس الرئاسي لحقوق الإنسان الذي جرى في 10 ديسمبر الماضي، فكرة إنشاء محكمة روسية لحقوق الإنسان بالصحيحة، مشيرا في الوقت ذاته إلى ضرورة دراسة هذه المسألة، "إذ أن إنشاء هذه المحكمة يتطلب تخصيص أموال وإدخال تعديلات على نظام القوانين الروسية".

بوتين يصدر تعليمات لإعداد متطلبات عمل شركات التكنولوجيا الأجنبية في الإنترنت الروسي

كمت أوعز الرئيس بوتين للحكومة والكرملين بإعداد مقترحات بشأن إدخال متطلبات إضافية لشركات التكنولوجيا والمعلومات الأجنبية العاملة في مجال الإنترنت الروسي بحلول آب 2021.

جاء ذلك بحسب بيان نشر على موقع الكرملين اليوم الاثنين، وقال البيان: "يتوجب على إدارة الرئاسة والحكومة تقديم مقترحات لتطبيق متطلبات إضافية على شركات التكنولوجيا الأجنبية العاملة في الجزء الروسي من شبكة المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية (الإنترنت)، ومن ضمن ذلك فتح مكاتب تمثيلية لهذه الشركات على أراضي روسيا".

ووفقا للبيان فإن الموعد النهائي لتقديم مقترحات بشأن هذه الإجراءات للرئيس الروسي بحلول 1 آب المقبل، وتم تعيين أنطون فاينو رئيس الإدارة الرئاسية مسؤولا عن تنفيذ الأمر.

مصدر الخبر
وكالات/RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.