تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

كاتب سعودي يعلق على “أول كافيه إسلامي لبول الإبل”: “الإسلام في أزمة”

مصدر الصورة
وكالات

قال الكاتب الأكاديمي السعودي تركي الحمد، إن “الإسلام في أزمة فعلا” وذلك في تعقيبه على مقطع فيديو يظهر ما وصف بأنه “أول كافيه إسلامي لبول الناقة”.

وقال الحمد: “بوجود مثل هؤلاء، فإن الإسلام في أزمة فعلا.. يعني لم يبق من هذا الدين العظيم إلا هذه الجزئية المشكوك في صحتها أصلا؟.. نعم.. نحن في أزمة وجود خانقة”.

وفي مقطع فيديو نشر على تويتر، يظهر مجموعة من الأشخاص قائلين: “تم بعون الله تدشين أول كافيه اسلامي متخصص في بول الناقة الطازج وبحضوركم ايه البخاريين يتم الفرح والسرور”.

وفي تعقيبه على حديث “لما جاء الأعرابُ قال الرسولُ صل الله عليه وسلم: اذهبوا واشربوا من أبوالها وألبانها”، قال عبدالعزيز بن باز، مفتي المملكة العربية السعودية السابق إن التداوي بأبوال الإبل وألبانها “لا بأس فيه، فهو طاهر للتداوي به، كل مأكول اللحم بوله طاهر، بول الإبل، أو البقر، أو الغنم”، وفقا لما ورد على موقعه الرسمي.

على الصعيد العلمي فقضية شرب بول الإبل وفوائده المثبتة علميا كانت ولا تزال تثير تفاعلا وانقساما. حيث سبق وأعلن مركز سعودي للأبحاث الطبية عام 2009 أن هناك توجها للبدء في إنتاج كبسولات طبية تحوي بول الإبل لاستخدامها في علاج أمراض السرطان والأمراض المرتبطة بها، في حين قالت الدكتورة خولة الكريع، العالمة السعودية في مجال جينات السرطان، في مقابلة أثارت تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في شباط 2019 إنه لا يوجد إثبات علمي على أن بول أو لبن الإبل يعالجان السرطان، مؤكدة أن هذه الأقاويل ما هي إلا ادعاءات فقط وليس لها أساس من الصحة.

مصدر الخبر
القدس العربي

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.