تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اللواء غسان خليل محافظ الحسكة :اتفاق مبدئي لفك حصار ميليشيا قسد عن مدينتي الحسكة والقامشلي.

مصدر الصورة
وكالات

أكد محافظ الحسكة اللواء غسان خليل في تصريح رسمي أن الحليف الروسي توصل الى اتفاق مبدئي مع ميليشيا قسد يقضي بفك حصارها المفروض على أحياء مدينتي الحسكة والقامشلي منذ ٢١ يوماً، تم إبلاغ الحكومة السورية به رسميا .

وقال اللواء خليل بأن الحكومة السورية تنتظر تطبيقه من قبلهم -ميليشيا قسد - خلال الساعات القادمة في جميع أحياء مدينتي الحسكة والقامشلي.

وأضاف المصدر أن ميليشيا قسد أزالت الحواجز من شوارع القامشلي وفلسطين وفردوسة والنشوة التي تربط أحياء مدينة الحسكة بالأحياء التي تسيطر عليها ثم سمحت تباعا بحركة تنقل السيارات والدراجات النارية بين الاحياء .

وكانت ميليشيا قسد أعلنت  بشكل رسمي العمل على إنهاء حالة التوتر في محافظة الحسكة عبر بيان رسمي قالت فيه أنهم( وكبادرة حسن نية وحفاظاً على وحدة التراب والأرض السورية وحفظ دماء السوريين نؤكد عودة الحياة الطبيعية والسماح بدخول كافة المواد إلى مناطق سيطرة الدولة السورية في مدينتي القامشلي والحسكة) .

يذكر أن الحصار الجائر الذي فرضته ميليشيا الاكراد الانفصاليين بتحريض ودعم أمريكي هي حرب موصوفة لأنها تستهدف قتل ما يقارب المليون مواطن من خلال حرمانهم من الغذاء والماء والطبابة منذ ٢٠ يوماً.

                     أحلام الحسين

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية- خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.