تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ميليشيا قسد تسوف في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الحليف الروسي لفك الحصار عن احياء الحسكة والقامشلي.

مصدر الصورة
وكالات

قال مصدر محلي لمحطة أخبار سورية إن مسلحي ميليشيا الإكراد الانفصاليين المدعومين من قبل جيش الاحتلال الأمريكي يحاولون عرقلة تطبيق بعض بنود الاتفاق الذي تم الاتفاق عليه مع الحليف الروسي لإنهاء الحصار الذي يفرضونه على المدن المحاصرة .

وأشار المصدر أن ميليشيا قسد يراوغ في تطبيق ما تم الاتفاق عليه مع روسيا والذي يقضي بإزالة جميع مظاهر الحصار المفروض على مدينتي الحسكة والقامشلي والذي استمر لمدة ٢٢ يوماً .

وتابع المصدر أن الصديق الروسي عقد اجتماعاً مع قيادات من ميليشيا قسد في مطار القامشلي

ولفت المصدر أن روسيا ضغطت على الانفصاليين لمزاجيتهم في تطبيق ما تم الاتفاق عليه وتحديداً إزالة جميع الحواجز التي نصبت خلال فترة الحصار في شوارع أحياء مدينتي الحسكة والقامشلي المحاصرتين .

فيما أشار المصدر بأن الطريق العام الحسكة القامشلي ما يزال مغلقاً أمام السيارات العسكرية من قبل ميليشيا الأكراد الانفصاليين .

وأضاف المصدر أن ميليشيا قسد لم يلتزم بإطلاق سراح المعتقلين العسكريين والمدنيين ال ٤٤ شخصاً رغم أنه كان البند الثاني في الاتفاق .

وفي سياق متصل اعتقلت مليشيا قسد بدعم أمريكي أكثر من ٣٠ مواطناً من قرية التويمين التابعة لريف تل حميس شمالي الحسكة لأسباب مجهولة .

فيما قال مصدر محلي أن خلافا جرى بين القوات الروسية ومايسمى (قوات الأسايش) التابعة لميليشيا قسد عند حاجز عين العبد بالقرب من تل تمر في ريف الحسكة الشمالي .

واكد المصدر أن دورية الاساييش منعت الدورية الروسية من عبور الحاجز الذي تتمركز به (قوات الأساييش ) . 

أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية- خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.