تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

135 شركة في معرض (سيلا الدولي التصديري) للأحذية والجلديات

مصدر الصورة
SANA

بمشاركة 135 شركة محلية وعربية انطلقت مساء يوم الأحد فعاليات معرض”سيلا الدولي التصديري” للأحذية والجلديات ومستلزمات الإنتاج ربيع وصيف 2021 في مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي.

ويستمر المعرض الذي ينظمه الاتحاد العربي للصناعات الجلدية بالتعاون مع اتحادي غرف الصناعة والتجارة حتى الـ 24 من شباط الجاري وتشارك فيه كبرى الشركات المنتجة للأحذية والجلديات من سورية ومن دول عربية عدة.

وزير الصناعة زياد صباغ أشار في تصريح للصحفيين إلى أهمية المعرض كونه يقدم المنتجات المحلية التي تدل على تطور الصناعة السورية وعودة الألق إليها مؤكداً أن ذلك مؤشر على عودة سورية إلى مكانتها ووضعها الطبيعي في الخريطة الاقتصادية.

من جهته لفت وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل إلى جودة المنتجات السورية المشاركة في المعرض والتي استطاع الصناعيون رغم سنوات الحرب أن يطوروها ويحافظوا على جودتها.

وفي تصريح مماثل أشار الأمين العام للاتحاد العربي للصناعات الجلدية محمد كزارة إلى أن المعرض يسهم بتعزيز التبادل التجاري بين المنتجين والصناعيين السوريين وبين نظرائهم في الدول العربية متوقعاً أن تتم عمليات تعاقد كبيرة مع رجال الأعمال المدعوين من الخارج ما يسهم بتنشيط الصناعات الجلدية السورية والموجودة عبر عقود في كل الأسواق العربية.

واعتبر رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية المهندس فارس الشهابي أن أهمية المعرض تكمن بأنه تصديري ولا سيما أن هذه الصناعة تنافسية ولها قيمة مضافة معرباً عن أمله بنجاح فعالياته وتصدير كل البضائع وخاصة أن المنتج السوري يتمتع بالجودة وسعره منخفض وينافس مثيله من المنتجات في الأسواق المجاورة.

رئيس العلاقات العامة في الاتحاد العربي للصناعات الجلدية محمد البوشي لفت في تصريح لسانا إلى المشاركة الواسعة للشركات المحلية والعربية والبالغ عددها 135 شركة أثبتت في السنوات السابقة قدرتها على الاستمرار وإثبات وجودها رغم كل الظروف مشيراً إلى أنه تم دعوة 360 رجل أعمال من”العراق ولبنان والأردن واليمن ومصر وليبيا والصومال وجيبوتي”.

بدوره أكد المهندس محمد خير الرفاعي مدير الشركة العامة لصناعة الأحذية أن الشركة تقوم بتصنيع كل أنواع الأحذية مشيراً إلى أن مشاركتهم تعود أيضاً بالفائدة لجهة التعرف على آخر ما توصلت إليه صناعة الأحذية ومستلزمات الإنتاج.

جورجيت سليمان مديرة الشركة العامة للدباغة رأت أن أهمية المعرض تأتي من كونه يحتوي على منتجات كثيرة وجديدة ما يفتح أبواب التصدير والتسويق لها.

ويمتد معرض سيلا على مساحة 8500 متر مربع ويفتح أبوابه للزوار من الساعة الـ 12 ظهراً وحتى الثامنة مساء ويتضمن عروضاً يومية للأحذية.

حضر فعاليات افتتاح المعرض ممثلو الفعاليات الاقتصادية والتجارية والصناعية ورجال أعمال من سورية وخارجها وسفراء عدد من الدول العربية.

 أحمد سليمان وطارق السيد

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.