تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

استهداف مجهول الهوية لحواجز قسد في الشدادي بالحسكة وجيش الاحتلال الأمريكي يغلق مداخلها

مصدر الصورة
وكالات- أرشيف

أغلقت قوات الاحتلال الأمريكي مداخل مدينة الشدادي جنوبي محافظة الحسكة عقب هجوم مسلح استهدف حواجز تابعة لميليشيا قسد الانفصالية بالقرب من معمل غاز مدينة الجبسة( المدينة النفطية) بعد مرور ٤٨ ساعة فقط على انسحابهم من قاعدتهم غير الشرعية في (مديرية حقول الجبسة) لتفشي وباء كورونا بين عناصر أمريكيين وفرنسيين في القاعدة المذكورة .

وقال مصدر محلي لمحطة أخبار سورية إن قوات الاحتلال الأمريكي أصدرت تعليمات بإغلاق ميليشيا قسد الانفصالية لمداخل الشدادي كافة بالإضافة الى إغلاق كافة المحال التجارية والأسواق المحلية وفرض حظر تجول من و إلى الشدادي .

وأكد المصدر أن سبب إصدار أمر الإغلاق يعود الى فرض حالة الاستنفار الأمني لجيش الاحتلال الأمريكي والميليشيا التابعة له عقب الهجوم المسلح الذي تعرضت له حواجزهم بجوار معمل الغاز في مدينة الجبسة خوفاً من اختراق سجني كامب البلغار؛ ومعمل الغاز الذين يضمان آلاف السجناء من عناصر تنظيم داعش الإرهابي من العرب والجنسيات الأخرى ، بالإضافة لأسباب صحية وقائية بعد تفشي فيروس كورونا بين عناصر ما يسمى بالتحالف الدولي .

يذكر أن المقاومة الشعبية يزداد غضبها وحدتها يوماً عقب الآخر في المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا قسد وممارساتهم اللاأخلاقية ضد المواطنين من سرقة المقدرات والثروات الزراعية والنفطية بالإضافة الى محاولاتهم لتجهيل الجيل عبر فرض مناهج مغايرة لمناهج وزارة التربية السورية وفرض الحصار الغذائي على مناطق سيطرة الجيش العربي السوري .

من جهة أخرى أصدرت ميليشيا قسد قائمة تضم ٣٠٠ اسماً لنازحين سوريين محتجزين من ريف محافظة دير الزور في مخيم الهول شرقي محافظة الحسكة شملتهم الموافقة على الخروج من المخيم بعد وساطة وجهاء وشيوخ عشائرهم في محافظة دير الزور .

                   أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية- خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.