تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

 مواطنو حي النشوة الغربية يتظاهرون ضد ميليشيا قسد وداعميها بعد اقتحام الحي والاعتداء على المواطنين

مصدر الصورة
وكالات- أرشيف

أصيب مواطن من سكان حي النشوة الغربية غربي مدينة الحسكة واعتقل ثلاثة من سكان الحي بينهم رجل كبير السن من قبل ميليشيا قسد الانفصالية عقب اقتحام الأخيرة للحي .

وقال مصدر محلي لمحطة أخبار سورية إن سكان الحي واجهوا عناصر قسد أثناء محاولتهم اقتحام الحي وقاموا بطردهم الأمر الذي استفز الميليشيا المدعومة من قبل جيش الاحتلال الأمريكي .

وأشار المصدر إلى أن عناصر قسد دخلوا من سوق الماشية وهم يطلقون الرصاص الحي على المواطنين العزل على حين غفلة ، ومعهم قافلة عسكرية أمريكية تتألف من ١٠٠ آلية .

ولفت المصدر أن المواطنين العزل نجحوا في انقاذ أحد شباب الحي من أيديهم أثناء الاعتداء عليه بالضرب ، و اندفع سكان الحي الى التظاهر ضد اعتداء قسد وداعميهم على الحي وعلى السكان دون وجه حق ، لينهال عليهم المعتدون بإطلاق الرصاص الحي .

فيما أكد المصدر لمحطة اخبار سورية أن الهدف الرئيسي من وراء اقتحام الحي هو سوق الشباب الى معسكرات التجنيد الإجباري غير المشروع من جهة ومن جهة أخرى إرهاب المواطنين وتجريدهم من أسلحتهم الشخصية نتيجة رفضهم للميليشيا الانفصالية وممارساتها في المنطقة .

يذكر أن المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا قسد ومن خلفهم قوات الاحتلال الأمريكية غير الشرعية تستشيط غضباً من ممارساتهم وخاصة المتعلق منها بسرقة مقدرات المنطقة وثرواتها الزراعية الاستراتيجية والنفطية .

                              أحلام الحسين

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية- خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.