تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المؤتمر العلمي الرابع لأطباء حلب يركز محاضراته على تظاهرات «كوفيد 19»

مصدر الصورة
الوطن

تنظم نقابة أطباء حلب، وبالتعاون مع مديرية صحة حلب وجامعة حلب والجمعية السورية لداء السكري والمشفى العسكري، المؤتمر العلمي الرابع لأطباء حلب تحت شعار «ما زلنا راسخين بتضحيات أبطال جيشنا وكبرياء السوريين»، من أقوال السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد، في فندق شيراتون حلب اعتبارا من يوم غد الأربعاء وعلى مدار ثلاثة أيام. وتركز محاضرات المؤتمر على آخر مستجدات فيروس «كوفيد 19» وتظاهراته العصبية والأذنية والنفسية.

ويقدم الدكتور هيثم قربي من مشفى جامعة حلب في الجلسة الأولى من محاضرات اليوم الأول للمؤتمر العلمي «اضاءات على covid 19 في 2021» على حين يتناول الأستاذ الدكتور عبد اللـه خوري رئيس قسم الصدرية في مشفى جامعة حلب العلاقة بين «covid 19 والتدخين» في حين يتحدث الدكتور سالم سلوم من المشفى ذاته عن «الدعم التنفسي لدى مريض vivid 19»، ويلقي الدكتور طاهر فرفوطي محاضرة عن «التظاهرات العصبية المركزية لدى مريض covid 19» والدكتور عماد سعادة عن «التظاهرات العصبية المحيطية لدى مريض covid 19»، فيما يلقي الدكتور نائل نعناع من المشفى العسكري الضوء على «covid 19 والمخبر».

أما في الجلسة الثانية من محاضرات اليوم الأول للمؤتمر فيتحدث مدير عام الهيئة العامة لمستشفى ابن خلدون للأمراض النفسية والعقلية الدكتور محمد بسام حايك عن «التظاهرات النفسية لدى مريض covid 19»، وتتناول الدكتورة نجود سرميني في محاضرات الجلسة الرابعة ليوم الخميس «التغذية الصحيحة أثناء انتشار covid 19».

ويناقش المؤتمر مواضيع طبية عديدة إلى جانب الفيروس المستجد مثل «رضوض العمود الفقري العلوي» و«القواعد الذهبية في الجراحة العظمية» و«دور الطبيب الشرعي في قضايا الأخطاء والمسؤولية الطبية» و«الحالات الاسعافية الجلدية» و«الجديد في هرمون النمو» و«المستجدات في بطانة عنق الرحم» و«تطوير جراحة البدانة»، وغيرها من المواضيع الطبية المهمة.

حلب- خالد زنكلو

مصدر الخبر
الوطن

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.