تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الصين: على العالم أن يدعم جهود الوساطة في الشأن السوري

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

 

نقلت وسائل إعلام حكومية في الصين عن وزير الخارجية يانغ جيه تشي قوله يوم الأربعاء إن على العالم التحرك بسرعة أكبر لدعم جهود الوساطة التي يقوم بها الأخضر الإبراهيمي مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية للسلام في سوريا لأن الوضع آخذ في التدهور.

 

وقالت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) إن وزير الخارجية يانغ كرر دعوة لكل الاطراف في الصراع السوري لوقف إطلاق النار على الفور واتخاذ خطوات نحو تشكيل حكومة انتقالية.

 

ونقل تقرير الوكالة عن يانغ قوله للإبراهيمي خلال اجتماع في بكين "يجب أن يتعاون المجتمع الدولي بشكل كامل ويدعم جهود الوساطة التي يقوم بها الوسيط الإبراهيمي بشعور أكبر بالحاجة الملحة والمسؤولية."

 

وأضاف يانغ "على الأطراف المعنية أن تعين في أسرع وقت ممكن ممثلين لهم سلطة لوضع خارطة طريق لعملية التحول السياسي بمساعدة من المبعوث الإبراهيمي والمجتمع الدولي."

 

ومضى يقول "تعتقد الصين أن الوضع في سوريا يتدهور يوما بعد يوم... الطريقة الوحيدة للخروج من الأزمة هو حل القضية السورية عبر القنوات السياسية."

 

وقصفت الطائرات الحربية السورية أهدافا تابعة للمعارضة امس الثلاثاء بعد نهاية الهدنة التي اقترحها الإبراهيمي والتي كان من المفترض أن تسري أربعة أيام بين قوات الرئيس السوري بشار الأسد ومقاتلي المعارضة لكنها قوبلت بالتجاهل.

 

واستخدمت الصين وروسيا حق النقض (الفيتو) ثلاث مرات ضد قرارات في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لإدانة حكومة الأسد بسبب العنف.

 

لكن الصين ترغب في إظهار أنها لا تنحاز إلى جانب دون آخر وحثت الحكومة السورية على التفاهم مع المعارضة واتخاذ خطوات لتلبية طلبات التغيير السياسي. وتقول إنه يجب تشكيل حكومة انتقالية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.