تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إيران تقول إن أميركا أدركت أن الحل العسكري غير ممكن في سوريا

محطة أخبار سورية

قالت إيران اليوم الأربعاء إن أميركا والدول الأجنبية التي تتدخل بالشأن السوري أدركت أن الحل العسكري في سوريا غير ممكن وأن السبيل الوحيد لحل الأزمة هو المفاوضات.

 

ونقلت قناة "العالم" عن أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني سعيد جليلي، قوله إن المقاومة التي أبدتها سوريا خلال العامين الماضيين جعلت نظام الهيمنة والدول الأجنبية التي تتدخل بالشأن السوري تصل إلى هذه النتيجة بأن الحل العسكري في سوريا يواجه طريقاً مسدوداً وان السبيل الوحيد لتسوية الأمور هي العودة إلى طاولة المفاوضات".

 

وقال جليلي خلال استقباله وزير النفط السوري سعيد هنيدي الذي يزور طهران إن "الشعب السوري أظهر خلال السنوات الماضية بأنه لا يسمح للأجانب بالتدخل في شؤونه الداخلية والعمل على تقرير مصيره".

 

وأضاف أن "المؤامرات التي يتم تنظيمها حالياً ضد الشعب والحكومة في سوريا هي في الحقيقة انتقام نظام الهيمنة من سوريا المقاومة التي عملت ضد الكيان الغاصب للقدس".

 

وشدد جليلي على أن إيران "تقوم حالياً بتقديم الدعم لمقاومة الشعب السوري"، مضيفاً "نعتقد بأن الحوار الوطني ومشاركة مختلف أطياف الشعب السوري فيه من أفضل الحلول وأكثرها تأثيراً للخروج من الظروف الراهنة وان التدخلات الأجنبية لا تترك تأثيراً سوى المزيد من تأجيج نيران الحرب".

 

من جانبه، أشاد وزير النفط السوري بدعم الشعب الإيراني وحكومته "للمقاومة السورية"، وقال إن "كافة الجهود التي تبذلها الحكومة السورية لاستتباب الأمن والاستقرار تستلزم عدم تدخل الأجانب في الشؤون الداخلية للبلاد".

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.