تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"قسد" تقتحم الفرن الوحيد في بلدة الباغوز بريف دير الزور وتتسبب في إغلاقه

مصدر الصورة
وكالات

داهمت ميليشيا "قسد" المدعومة من جيش الاحتلال الأمريكي حي العزاويين التابع لبلدة الباغوز فوقاني في الريف الجنوبي الشرقي لمحافظة دير الزور.

وقال مصدر محلي لمحطة أخبار سورية إن عناصر الجريمة المنظمة (التابعين لأساييش قسد) وعناصر أحد قياديي قسد (الملقب بأبو جرخة) اقتحموا الفرن الوحيد في البلدة المذكورة واعتدوا على العمال والفنيين دون معرفة الأسباب .

وأشار المصدر إلى حالة الخوف والهلع التي عاشها الأطفال والنساء الذين ينتظرون أمام الفرن منذ ساعات الليل الأولى للحصول على رغيف الخبز .

وأكد المصدر أن هذه الحادثة لم تكن الأولى من نوعها حيث تتكرر حالات اعتداء ميليشيا "قسد" على عمال الفرن بين الحين والاخر وإهانتهم.

ولفت المصدر إلى تعرض أحد عمال الفرن لخلع في كتفه ما أدى إلى مغادرة العمال والفنيين الفرن ومن ثم توقف الفرن الوحيد في البلدة عن العمل لعدم وجود فنيين قادرين على تشغيل الآت والاشراف على عملها .

يذكر أن بلدة الباغوز كانت آخر معاقل تنظيم "داعش" الارهابي قبل احتلال الميليشيا لها في عام ٢٠١٩م بعد قصفها من قبل التحالف الدولي و "قسد" براً وجواً ،ثم ليتم اتفاق بين الطرفين(التحالف الدولي وقسد) يضمن نقل أسر تنظيم "داعش" إلى مخيم الهول شرقي محافظة الحسكة وعناصر التنظيم إلى السجن المركزي في حي غويران بمدينة الحسكة الذي تسيطر عليه "قسد" منذ أعوام .

أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية- خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.