تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

العربي ولافروف والإبراهيمي يبحثون مستجدات الأزمة السورية

مصدر الصورة
SNS - وكالات

 

محطة أخبار سورية  

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والمبعوث العربي الأممي المشترك للأزمة السورية الأخضر الإبراهيمي، مساء اليوم الأحد، مستجدات الأزمة السورية، وسبل حلها سياسيا.

 

وناقش المجتمعون، بأحد فنادق القاهرة مساء اليوم، آخر التطورات على الساحة السورية ومقترحات حل الأزمة في ضوء المهمة التي يقوم بها الإبراهيمي لحل الأزمة القائمة في سوريا منذ أكثر من عام ونصف، وملامح الرؤية الروسية لحل الأزمة والموقف العربي منها.

 

واستكملوا المناقشات على مأدبة عشاء ضمت نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي الذي صرح قبيل بدء المباحثات بأن عدم الاجتماع بمقر الجامعة العربية لا يحمل أي دلالة سياسية، و"أن حفل العشاء الذي سيقيمه العربي لوزير الخارجية الروسي هو السبب في إجراء المباحثات العربية الروسية خارج مقر الجامعة".

 

وقد عقد العربي والإبراهيمي جلسة مباحثات صباح اليوم مع الإبراهيمي حول الوضع في سوريا.

 

كان لافروف وصل إلى القاهرة بوقت سابق من مساء اليوم على متن طائرة خاصة قادماً من موسكو في مستهل جولة عربية لبحث سبل التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية.

 

وتشهد سوريا منذ 15 مارس/آذار 2011 تظاهرات تطالب بإسقاط النظام، ما لبثت أن تحولت إلى أعمال عنف مسلح راح ضحيتها عشرات الآلاف من القوات النظامية ومن المسلحين الذين تصفهم الحكومة السورية بأنهم "عصابات إرهابية مدعومة من الخارج".

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.