تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أربيل تدعو أكراد سورية إلى ضبط النفس والتمسك بالنهج السلمي

 

محطة أخبار سورية

 

حذرت رئاسة إقليم كردستان العراق، أكراد سورية من الوقوع في فخ الفتنة جراء التطورات والأحداث التي شهدتها المناطق الكردية بسورية مؤخرا، مؤكدة على أن «النهج السلمي للمطالبة بالحقوق القومية المشروعة هو الطريق الأسلم لتحقيقها».

 

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة إقليم كردستان في بيان صحافي «لقد أثبتت الأحداث التي تشهدها الساحة السورية صوابية النهج السلمي الذي تبنته الأطراف السياسية الكردية هناك لتحقيق أهدافهم، وهو النهج الذي أسهم في تقوية دور وموقع الشعب الكردي في المعادلة السياسية بسورية. وأكدت رئاسة إقليم كردستان مرارا على أهمية انتهاج هذا الخيار السلمي، لأن أي خيار آخر سيؤدي إلى مزيد من الفوضى والاضطراب بالبيت الكردي، ولا يستبعد أن يخلق ذلك فتنة كبرى غير مرغوب فيها»، وتابع البيان «انطلاقا من حرص رئاسة إقليم كردستان على المصلحة القومية العليا تؤكد مرة أخرى على ضرورة التمسك بهذا الخيار، وتدعو جميع الأطراف الكردية إلى التعامل بحكمة وحذر مع هذا الظرف الحساس، وأن يسعى الجميع لحماية وحدة الصف ومراعاة المصلحة العليا للشعب».

 

ومضى البيان «لا شك بأن أحد أهم مرتكزات حماية وحدة الصف هو الالتزام التام والكامل بتطبيق (إعلان أربيل) الذي وقعته القوى السياسية الكردية السورية، وندعو جميع الأطراف إلى المبادرة بإطلاق سراح المعتقلين لديهم، والسعي لتمتين وحدة الصف درءا لاحتمالات نشوب الفتنة بينهم».

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.