تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

لقوات الامريكية تنقل قافلة عسكرية من قواعدها في الشدادي الى اقليم كردستان العراق، وميليشيا قسد تعثر على أسلحة وذخائر في منزل كانت تشغله داعش في محافظة الرقة

نقلت القوات الامريكية المنتشرة بشكل غير شرعي في مناطق سيطرة ميليشيا قسد الانفصالية في محافظات الحسكة ودير الزور والرقة قافلة عسكرية تتالف من ٢٢ آلية تضم دبابات ومدرعات وصهاريج وشاحنات الى خارج الحدود السورية عبر معبر الوليد غير الشرعي الى اقليم كردستان العراق المحاذي لمدينة المالكية في اقصى الشمال الشرقي لمحافظة الحسمة .

واكد مصدر محلي لمحطة اخبار سورية أن جيش الاحتلال الامريكي بعد ارساله القافلة العسكرية أرسل خلفها تباعا ٣ سيارات عسكرية امريكية برفقة سيارات حماية تنقل عناصر من ميليشيا قسد عقب نقل المروحيات الامريكية دعم لوجستي من العراق الى القواعد الامريكية جنوبي محافظة الحسكة تضمنت اسلحة وذخائر ومستلزمات طبية .

وفي سياق متصل عثرت ميليشيا قسد على مخزن اسلحة في ريف الرقة الجنوبي خلال حملة تفتيش نفذتها عقب عثور مايسمى بوحدات الحماية التابعة لقسد على بنادق كلاشينكوف آلية ومدفع دوشكا وصواريخ كاتيوشا وصناديق ذخيرة منوعة .

واكد مصدر محلي لمحطة اخبار سورية ان وحدات الحماية الكردية عثرت على هذه الاسلحة في منزل مهجور كان يتخذه عناصر تنظيم داعش الارهابي قبل انسحابهم من محافظة الرقة . 

يذكر ان ميليشيا قسد الانفصالية تتعرض بشكل مستمر لهجمات مسلحة مجهولة الهوية تكاد تكون يومية في حين ينسبونها الى خلايا نائمة لتنظيم داعش الارهابي كان اخرها مقتل ٧ عناصر من ميليشيا قسد خلال ٢٤ ساعة وجرح عدد اخر من بينهم ٤ عناصر نفقوا برصاص مجهول الهوية اثناء قيامهم بنقل مياه بصهريج عسكري تابع لقسد شرقي محافظة الرقة .

أحلام الحسين 

مصدر الخبر
محظة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.