تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ميليشيا قسد تغلق المعابر بين مناطق سيطرتها ومناطق الدولة ومحافظ الحسكة : كان لدينا معلومات بنية قسد عرقلة سير العملية الانتخابية

مصدر الصورة
وكالات- أرشيف

أكد اللواء غسان خليل محافظ الحسكة أن ميليشيا قسد تسعى لعرقلة سير الاستحقاق الانتخابي لرئاسة الجمهورية العربية السورية من خلال ممارسة الضغط على المواطنين ومنعهم من مشاركتهم بالانتخابات .

وبين المحافظ أن ميليشيا قسد أغلقت المعابر بين مناطق الدولة التي تتركز فيها مراكز وصناديق الاقتراع ومناطق سيطرتهم لمنع وصول المواطنين .

وقال المحافظ :  كنا على علم مسبق بأن ميليشيا قسد المرتهنة من قبل جيش الاحتلال الأمريكي ستحاول إفشال سير الانتخابات في مناطق سيطرتها غير الشرعية خاصة بعد تكاتف العشائر العربية الموجودة في مناطق سيطرتهم .

وتابع اللواء خليل: قامت ميليشيا قسد خلال الأيام القليلة الماضية بالضغط على كل من ورد اسمه ضمن اللجان الانتخابية المشكلة وتهديدهم في مناطق الريف الشمالي الشرقي لمحافظة الحسكة لمنعهم من الوصول إلى مراكز الاقتراع في مدينة القامشلي

ولفت المحافظ إلى أن ميليشيا قسد عمدت الى تكثيف الحواجز ونشر المزيد من العناصر في أحياء مدينة الحسكة خارج مناطق سيطرة الدولة  .

ولفت المحافظ الى أن ميليشيا قسد تسعى إلى تخويف السكان وتهديدهم للحيلولة دون مشاركتهم بالاستحقاق الدستوري .

وأاشار محافظ الحسكة الى أن المؤشرات توحي الى إقبال شعبي كبير ستشهده المراكز الانتخابية يوم الأربعاء القادم ليكون رسالة من مواطني محافظة الحسكة تثبت تمسكهم بسيادة بلادهم واستقلالها ووحدتها ورفضهم لوجود الاحتلال بكل أشكاله وميليشيا قسد ، مؤكداً الى أننا نعول على انتماء ووطنية المواطن السوري .

يشار الى ان ميليشيا قسد أصدرت مساء أمس بيانا أعلنت فيه منعها إقامة الانتخابات في مناطق سيطرة الجيش الأمريكي شرقي سورية ، وإغلاق كافة المعابر التي تربط تلك المناطق مع مناطق سيطرة الدولة السورية ، وذلك اعتباراً من مساء الاثنين وحتى إشعار  آخر .

                أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.