تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ميليشيا قسد ترفع السواتر الترابية على الحواجز الفاصلة وتغلق المعابر النهرية في محافظة دير الزور و جيش الاحتلال الأمريكي ٨٦ يدخل  آلية الى الحسكة

مصدر الصورة
وكالات- أرشيف

أدخل جيش الاحتلال الأمريكي ٨٦ آلية الى محافظة الحسكة عبر معبر الوليد الحدودي غير الشرعي قادمة من إقليم كردستان شمالي العراق الشقيق.

وقال مصدر محلي لمحطة اخبار سورية إن القافلة الأمريكية مكونة من ٨٦ شاحنة تحمل على متنها أسلحة وعتاد عسكري وعتاد حربي ومدرعات وعربات عسكرية من نوع همر استقدمت الى قاعدتهم العسكرية غير الشرعية في مطار خراب الجير باليعربية في ريف القامشلي الشمالي .

وأكد المصدر أن القافلة تحوي على عدد من الصهاريج لتهريب النفط الى خارج الأراضي السورية لمواصلة عمليات سرقة النفط السوري وتهريبه الى خارج الحدود .

ولفت المصدر الى خروج قافلة مكونة من ٤٥ آلية عسكرية الى ريف محافظة الحسكة الجنوبي وريف محافظة دير الزور الشرقي بعد وقت وجيز من وصولها .

يشار الى ان جيش الاحتلال الأمريكي أخرج منذ أيام رتلاً يتكون من ٤٠ ناقلة نفقط محملة بحاويات وصهاريج النفط المسروق إضافة الى عدد من البرادات و سيارات حماية عسكرية أمريكية من قاعدتهم غير الشرعية في مطار خراب الجير في اليعربية شمالي محافظة دير الزور ومنها الى العراق الشقيق عبر معبر الوليد الحدودي غير الشرعي .

وفي سياق متصل أغلقت ميليشيا قسد المناطق الفاصلة بين مناطق سيطرتها ومناطق سيطرة الدولة السورية بالسواتر الترابية المرتفعة على طول سرير نهر الخابور جنوبي مدينة الحسكة ، وكذلك المعابر النهرية بريف محافظة دير الزور في محاولة منهم لإعاقة مشاركة المواطنين السوريين في الانتخابات الرئاسية وترافق ذلك مع شن حملة اعتقالات كبيرة بحق عدد كبير من الشباب واليافعين وسوقهم الى معسكرات التجنيد الإجباري .

وقال مصدر محلي لمحطة اخبار سورية إن آليات عسكرية ثقيلة تابعة لميليشيا قسد قامت برفع السواتر الترابية وإغلاق المعابر التي تفصل كل من مناطق سيطرة ميليشيا قسد من جهة وسيطرة الدولة من جهة أخرى ضمن مدينة الحسكة والأحياء الواقعة تحت سيطرتها على مجرى سرير نهر الخابور المحاذي لحيي النشوة الشرقي والغربي قبيل ساعات على بدء الانتخابات الرئاسية .

وتابع المصدر أغلقت منافذ الطريق المار تحت جسر النشوة والذي يستخدمه المواطنون للخروج من الحي الى الاحياء المجاورة لإجبارهم على المرور من حواجزهم ومنعهم بالتالي من الدخول إلى مناطق سيطرة الدولة السورية أثناء الحظر المفروض .

ولفت المصدر الى قيام ميليشيا قسد بإغلاق كافة المعابر النهرية والبرية التي تربط مناطق سيطرتها في ريف دير الزور مع مناطق الدولة السورية داخل مدينة دير الزور وريفها الغربي .

وقال المصدر إن إغلاق المعابر النهرية أمام الأهالي فيما يعاني أهالي ريف محافظة دير الزور الشرقي الواقع تحت سيطرة ميليشيا قسد من إغلاق المعابر حتى أمام الحالات الإنسانية والمرضية والطلاب .

وأشار المصدر الى قيام دوريات تابعة لميليشيا قسد بمداهمة المعابر النهرية في كل من بلدات الشحيل وذيبان والعشارة في ريف محافظة دير الزور الشرقي واعتقال مجموعة من المواطنين الشباب العاملين على العبارات النهرية المخصصة لنقل السكان بين الضفتين لمنع وصولهم الى المراكز الانتخابية والادلاء بأصواتهم .

يذكر أن ميليشيا قسد كانت أغلقت المعابر في كافة مناطق سيطرتها في كل من محافظات الحسكة ودير الزور والرقة وأصدرت قراراً بفرض حظر في المناطق التي تسيطر عليها لمنع المواطنين من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية .

أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية- خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.