تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ميليشيا قسد تتوسع في حفر الخنادق و تختطف المدنيين العزل وأسرى داعش بمخيم الهول

مصدر الصورة
مخيم الهول - أرشيف

اختطف ملثمون يتبعون لميليشيا قسد الانفصالية ٦ شباب مدنيين من منازلهم في حي طي بمدينة القامشلي إلى جهة مجهولة .

وقال مصدر محلي لمحطة أخبار سورية : إن ملثمين(أو مايسمون بمكافحة الإرهاب) تابعين لميليشيا قسد اقتحموا المنازل بطريقة تثير الرعب في نفوس المواطنين واختطفوا الشباب ال٦ دون معرفة الأسباب .

وأشار المصدر أن ميليشيا قسد منذ بدء المظاهرات الاحتجاجية في ريف محافظة حلب عمدت إلى رفع السواتر الترابية عند حواجزها ونقاطها الأمنية ، وتقتحم بشكل شبه يومي منازل المواطنين وتختطف الشباب دون معرفة الأسباب أو وجهة اقتيادهم .

ولفت المصدر إلى أن ميليشيا قسد تواصل حفر شبكة من الخنادق والانفاق في مناطق سيطرتها منذ ٣ سنوات بعمق ٣ أمتار تحت الأرض ، تتضمن غرفاً مبنية من الخرسانات المسلحة ، خوفاً من اقتحام مفاجيء لمرتزقة جيش الاحتلال التركي لمناطق سيطرتهم

وأضاف المصدر أن خريطة الأنفاق تتركز في ريف الحسكة الشمالي المحاذي لتركيا بين مدينتي المالكية والدرباسية مروراً بمناطق رميلان والجوادية والقامشلي وعامودا ، وعمدت الميليشيا إلى حفر حُفرٍ كبيرة وملئها بمادة الفيول لإشعالها اثناء تحليق الطيران التركي لتشويش الرؤية أمامهم.

يشار إلى أن ميليشيا قسد تسعى لمد مشروع الأنفاق المذكور إلى شمالي مدينة عين عيسى في ريف محافظة الرقة خوفاً من وقوع أي اشتباكات مع مرتزقة جيش الاحتلال التركي .

يذكر أن فصائل ميليشيا قسد اقتحمت منذ أيام منزلاً يعود لناشطٍ إعلامي على مواقع التواصل الاجتماعي واحتجزته لمدة يومين في جهة مجهولة قبل ان تفرج عنه ليعرف فيما بعد أنه اعتقل بتهمة انتقاده لممارسات ميليشيا قسد ضد المتظاهرين السلميين في منبج .

ميليشيا قسد تواصل عمليات الخطف في مخيم الهول شرقي محافظة الحسكة

وفي سياق متصل , داهمت ميليشيا قسد مخيم الهول للمحتجزين واللاجئين الواقع تحت سيطرتها شرقي محافظة الحسكة .

وقال مصدر محلي لمحطة أخبار سورية : إن ميليشيا قسد اختطفت عدداً من المحتجزين داخل المخيم واقتادتهم إلى جهة مجهولة ودون معرفة الأسباب .

يذكر أنَّ مخيم الهول الذي يقطن فيه مايفوق ال ٦٢ ألف مقيمٍ بين لاجيء ونازحٍ ومحتجزٍ من أسر تنظيم داعش الإرهابيّ؛ يعاني من ظروف خدمية وصحيَّة وغذائيَّة سيئة جداً .

                           أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.