تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ميليشيا قسد تعتقل ٤ لاجئين عراقيي الجنسية في مخيم الهول بتهمة الانتماء لتنظيم داعش الإرهابي

مصدر الصورة
وكالات- أرشيف

اعتقلت ميليشيا قسد ٤ لاجئين عراقيي الجنسية في مخيم الهول شرقي محافظة الحسكة بتهمة انتمائهم لتنظيم داعش الإرهابي .

وقال مصدر محلي لمحطة أخبار سورية : إن إدارة المخيم التابعة لميليشيا قسد وبعد سلسلة الاغتيالات التي طالت عدداً كبيراً من المقيمين داخله، وسجلت حينها ضد مجهول ؛ اتهمت العراقيين الـ ٤ بتنفيذ هذه الاغتيالات ، وحتى تثبت قسد صحة اتهامها لهم ادعت انتماءهم لتنظيم داعش الإرهابي .

ولفت المصدر إلى أن ميليشيا قسد اصدرت بياناً عقب اعتقال العراقيين الـ ٤ ذكرت فيه أنها اعتقلت عناصر ينتمون للخلايا النائمة لتنظيم داعش الإرهابي بعد اغتيالهم لثلاثة أشخاص بينهم امرأة بتوجيه من عناصر التنظيم خارج المخيم .

وأضاف المصدر أن ميليشيا قسد ذكرت في بيانها أن هؤلاء العناصر تسللوا إلى المخيم بصفة مدنيين عقب حملة الباغوز في العراق عام ٢٠١٩م .

وبين المصدر أن ميليشيا قسد اعتقلت مؤخراً ١٥ امرأة أثناء شروعهن بحفر نفق داخل المخيم ونقلتهم على اثره إلى مايسمى بـ (مركز الاستخبارات) للتحقيق معهن .

يشار إلى أن عمليات الاغتيال تتكرر بشكل شبه يومي داخل مخيم الهول منذ مطلع العام الجاري دون معرفة الأسباب أو المنفذين ، وتقوم ميليشيا قسد بين حين و آخر بحملات أمنية لتعتقل عدداً من المقيمين بعد توجيه التهم إليهم خبط عشواء .

ومن الجدير ذكره أن عدد الاغتيالات التي طالت المقيمين في مخيم الهول من نازحين ولاجئين وصلت إلى ٥٠ حالة قتل و١٠ إصابات بليغة من مختلف الجنسيات جلهم من النازحين السوريين واللاجئين العراقيين .

                    أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية- خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.