تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وفد البرلمان الأوروبي: الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة على سورية خرق للقانون الدولي

مصدر الصورة
SANA

استعرض رئيس وأعضاء لجنة الشؤون العربية والخارجية في مجلس الشعب اليوم مع وفد من أعضاء البرلمان الأوروبي عن ايرلندا الأوضاع في سورية والتعاون في مجال نقل حقيقة الأحداث التي حصلت فيها للرأي العام الأوروبي وتوضيح ما تعرضت له من حرب إرهابية ارتكبت بدعم وتواطؤ من دول إقليمية وغربية.

وفد البرلمان الأوروبي: الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة على سورية خرق للقانون الدولي

وشرح رئيس اللجنة بطرس مرجانة خلال اللقاء الذي عقد في مجلس الشعب حجم المعاناة التي يتكبدها الشعب السوري من جراء الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة عليه من جانب الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية والتي تحرمه من الحصول على الغذاء والدواء والمشتقات النفطية.

ولفت رئيس وأعضاء اللجنة إلى قيام الاحتلالين التركي والأمريكي بنهب وسرقة الثروات السورية في انتهاك صارخ للقانون الدولي وسيادة سورية وقيامهما بتقديم الدعم بالمال والسلاح والإعلام للتنظيمات الإرهابية في محاولة لإطالة أمد الأزمة مؤكدين أن الإرهاب الذي يستهدف أمن وسلامة واستقرار سورية يشكل أيضاً تهديداً لأوروبا والعالم أجمع.

من جانبها أكدت كلير ديلي العضو في البرلمان الأوروبي أن الإعلام الغربي يلعب دوراً سلبياً من خلال نشره المعلومات والأخبار المزيفة حول الأحداث في سورية مبينة أنه على البرلمانيين الأوروبيين نقل حقيقة ما يحدث على الأرض في سورية بعيداً عن دعايات الإعلام الغربي.

وفد البرلمان الأوروبي: الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة على سورية خرق للقانون الدولي

بدوره أكد مايك والاس العضو في البرلمان الاوروبي أهمية تحقيق الاستقرار في سورية والعراق وفلسطين ولبنان واليمن وإلا فإن ذلك سينعكس على الاستقرار في أوروبا مبيناً أنه وباقي أعضاء الوفد يرفضون العقوبات الغربية المفروضة على سورية والتي تمثل خرقاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وفي تصريح للصحفيين أعربت ديلي عن أسفها لموقف الاتحاد الاوروبي تجاه استمرار فرض العقوبات على سورية معبرة عن استعدادها مع زملائها للعمل مع البرلمانيين السوريين لتغيير هذا الموقف من جانب الاتحاد الاوروبي.

كما ندد والاس بقيام الولايات المتحدة باستغلال ملف المساعدات الإنسانية لتحقيق أهدافها البشعة في سورية والمنطقة معتبراً أن الاتحاد الأوروبي لا يدرك حجم المحاولات الأمريكية الحثيثة لاستغلال هذا الملف والتلاعب به.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.