تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

منصة مراقبة الحرائق تحذر من ارتفاع مؤشر الحرائق بدءاً من اليوم وحتى الثالث من الجاري

مصدر الصورة
SANA

حذرت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد من احتمال انتشار للحرائق ابتداء من اليوم الخميس وحتى الثالث من الشهر الجاري في مناطق غابات شمال غرب سورية.

وبينت رئيس المنصة في الهيئة الدكتورة روزة قرموقة في تصريح لمندوبة سانا أن المنصة نشرت تحديثا لمنتجها يبين خارطة مؤشر شدة انتشار الحريق الخاص بيوم الأول من تموز وتوضح من خلاله أن هناك ارتفاعا ملحوظا حيث يتراوح بين المتوسط والمرتفع مع وجود مساحات ملحوظة ضمن مؤشر الخطورة المرتفع جدا.

وأوضحت قرموقة أن مستوى خطورة الحريق المتوسط غالبا ما يبدأ من أراضي أعشاب يمكن السيطرة عليه في أغلب الحالات ومستوى الخطورة المرتفع يشمل حرائق جميع أنواع الوقود “الأعشاب والفرشة الغابية الناعمة والخشنة” حيث أنها تصبح خطرة على المنحدرات ويمكن السيطرة عليها في حال مواجهتها في بدء النشوب إضافة إلى مستوى الخطورة المرتفع جدا ويترافق مع حرارة وجفاف ورياح ما يجعلها تنتشر بسرعة ويتطلب الإخماد فيها جهودا منظمة وشاملة.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية اليوم أن يكون الجو صيفيا حارا بشكل عام وسديميا شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط مساء والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 نور يوسف

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.