تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ارتفاع منسوب تخزين مياه سد الفرات يحسن الوارد الكهربائي بالحسكة وجولة للمحافظ على المؤسسات الحكومية لرصد أداء العاملين فيها

مصدر الصورة
خاص

شهدت محافظة الحسكة يوم أمس تحسناً ملحوظاً في ساعات التغذية الكهربائية وفق برنامج التقنين الذي تعتمده شركة كهرباء الحسكة وذلك نتيجة تحسن الوارد الكهربائي القادم من سد الطبقة في ريف محافظة الرقة .

وقال مدير عام شركة الكهرباء بالحسكة المهندس أنور العكلة لمحطة أخبار سورية : وصلت إلى محافظة الحسكة اليوم كمية( ٣٠) ميغا واط ساعي خلال فترة الظهيرة ؛ وأضاف العكلة نتوقع زيادة الكمية بعد منتصف الليل إلى فجر يوم الغد إلى( ٥٠ ) ميغا واط ساعي.

ولفت مدير شركة الكهرباء إلى أن التحسن الملحوظ في واقع التغذية الكهربائية في محافظة الحسكة, يعود إلى تشغيل عنفات التوليد الكهربائي في سد الطبقة نتيجة ارتفاع منسوب تخزين المياه في سد الفرات .

وأشار العكلة ستساهم هذه الزيادة في كمية الوارد الكهربائي من سد الطبقة في تحسن واقع التغذية الكهربائية للمشتركين من جهة ؛ ومن جهة أخرى بتغذية الخطوط الكهربائية في مدن ومناطق المحافظة تباعاً .

يذكر أن محافظة الحسكة شهدت خلال الأيام الماضية انقطاعاً تاماً للتيار الكهربائي بالتزامن مع ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة وقطع الماء القادم من محطة آبار علوك في ريف مدينة رأس العين المحتلة من قبل جيش الاحتلال التركي وميليشياته.

نقص في معاشات المتقاعدين وسوء استقبال كبار السن وازدحام شديد في بهو المصرف العقاري ومحيطه أثناء جولة مفاجئة لمحافظ الحسكة

اطلع محافظ الحسكة اللواء غسان خليل ميدانياً خلال زيارته المفاجئة لفرع المصرف العقاري بالحسكة على واقع العمل في أول أيام الشهر الذي يتزامن مع موعد رواتب العاملين في مؤسسات الدولة .

وقال محافظ الحسكة اللواء غسان خليل لمحطة أخبار سورية : تأتي هذه الجولة في إطار متابعة حسن سير عمل مؤسسات الدولة في المحافظة على أكمل وجه وحرصاً منا على معالجة شكاوى المواطنين تجاه الخدمات التي يقدمها المصرف لهم .محافظ الحسكة

ولاحظ المحافظ خلال تفقده لعمل المصرف في كافة أقسامه ولقائه المعنيين ورؤساء الأقسام وجود شكاوى عديدة من المواطنين تتعلق بوجود نقص في الأموال التي يتم استلامها من المصرف والازدحام الكبير الذي يحصل أثناء عمليات تسليم المواطنين المتقاعدين معاشاتهم وما ينتج عن ذلك من تأخر في التسليم ، إضافة إلى سوء استقبال المواطنين لاسيما كبار السن منهم .

وفي ختام الجولة وجه المحافظ إدارة فرع المصرف لمعالجة الشكاوي والمعوقات التي تعترض العمل وتعويض النقص الحاصل في اليد العاملة، مؤكداً استعداد المحافظة لتقديم الدعم والمساندة لضمان تجاوز العقبات وتحقيق السرعة في انجاز المعاملات وتخديم المواطنين بما ينعكس إيجاباً على سوية الخدمات المقدمة للمواطنين .

والمحافظ يفاجيء فرع الهجرة والجوازات بزيارة خلال جولته الميدانية  .

وفي السياق ذاته أكد محافظ الحسكة اللواء غسان خليل خلال جولته على فرع الهجرة والجوازات بالحسكة على ضرورة تبسيط وتسهيل إجراءات منح جواز السفر ، وحسن استقبال المواطنين المراجعين ، وتيسير أمورهم وإنجاز المعاملات بالسرعة القصوى ، واحترام الدور ، والتنظيم ، وتوخي الدقة، والتأكد من صحة البيانات عند إصدار الوثائق للمواطنين .

يشار إلى أن محافظ الحسكة يقوم بجولات مفاجئة على دوائر الدولة الرسمية للاطلاع على سير العمل فيها والاستماع لشكاوى المواطنين الذين لا تتاح لهم فرصة التوجه إلى مكتب المحافظ لتقديم شكواهم .

                  أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية- خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.