تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إجراءات جديدة لتخفيف آثار جريمة قطع مياه الشرب عن المواطنين بالحسكة وفرع الهلال الأحمر يقدم مستلزمات الإيواء للأسر النازحة إلى قرية جرمز في ريف القامشلي

مصدر الصورة
خاص

وزع متطوعو الهلال الأحمر العربي السوري بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر مستلزمات إيواء لـ ٧٠ أسرة نازحة إلى قرية جرمز في ريف القامشلي .

وقال رئيس فرع الهلال الاحمر العربي السوري علي منصور لمحطة أخبار سورية : استجابة لاحتياجات الأسر النازحة من حي طي إلى قرية جرمز في ريف القامشلي وزع متطوعو الهلال الاحمر مستلزمات أساسية للإقامة تتضمن تركيب خزانين بسعة ٥ م٣ ، وخيم ، ومعدات نظافة ؛ بالإضافة إلى جراكل ، وناموسية، لكل أسرة .

وفي سياقٍ متصل ومع استمرار موجات النزوح من قرى ريف القامشلي أغاث فريق متطوعي الهلال الأحمر ٥٨ أسرة وفدت إلى مدرسة هارون الرشيد في حي النشوة الغربية جنوبي مدينة الحسكة .مساعدات

وأكد رئيس فرع الهلال الأحمر العربي السوري أن تدخل متطوعي الهلال الأحمر جاء لإغاثة الأسر المهجرة من منازلها في ريف القامشلي لتأمين حاجاتهم الأساسية وتقديم مواد إغاثية لكل أسرة على حدة .

وأشار منصور أن المساعدات التي قدمت بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تضمنت سلة غذائية، سلة صحية، أدوات مطبخ، فرشات، بطانيات، حصير، شاحن طاقة شمسية .

ومن جهة أخرى أدخل فرع الهلال الأحمر قافلة مؤلفة من ١٤ صهريجاً في استجابة طارئة تحمل أكثر من ٢٥٠ متراً مكعباً من مياه الشرب لتعبئة الخزانات في أحياء وسط مدينة الحسكة ، إلى جانب تزويد المواطنين باحتياجاتهم الأساسية من المياه بشكل مباشر ، خاصة في التجمعات السكنية التي لايوجد فيها خزانات على خلفية انقطاع ضخ مياه آبار علوك على يد ميليشيا الاحتلال التركي .

إجراءات جديدة لتخفيف آثار جريمة قطع مياه الشرب عن المواطنين.

وجه محافظ الحسكة اللواء غسان خليل لجنة متابعة تأمين مياه الشرب للمواطنين في مدينة الحسكة  اتخاذ إجراءات جديدة لتأمين مياه الشرب للمواطنين في المحافظة .

وقال محافظ الحسكة لمحطة أخبار سورية : وجهنا بتعبئة خزانات المياه المنتشرة في شوارع مدينة الحسكة ثلاث مرات يومياً ، وتأمين ١٠٠ خزان مياه إضافي سعة ٢٥ برميلاً بالتعاون مع المنظمات الإنسانية ووضعها في المناطق والشوارع التي لا يوجد فيها خزانات ،و تعبئة خزانات الأهالي على الأسطح بمياه الشرب وبمعدل /٥٠٠ / لتر لكل عائلة .مياه الحسكة

وأشار المحافظ إلى تكليفه رئيس مجلس مدينة الحسكة بتوزيع الأحياء على قطاعات ليتم استهدافها بشكل واضح ودقيق ، وكلفنا مؤسسة المياه بتشكيل مجموعات عاملة مرافقة للصهاريج للإشراف على توزيع المياه بشكل متساوٍ على كافة المواطنين .

الجدير بالذكر أن مدينة الحسكة تعاني من العطش نتيجة قطع المحتل التركي وميليشياته الوارد المائي القادم من محطة ضخ آبار علوك في ريف رأس العين الشمالي لمحافظة الحسكة للمرة الـ ٢٥ على التوالي منذ احتلاله لمدينة رأس العين أواخر عام ٢٠١٩م .

                                      أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.