تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القناة 12: الإمارات تفتتح رسمياً سفارتها في إسرائيل 

مصدر الصورة
وكالات

افتتحت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الأربعاء، سفارتها الجديدة في إسرائيل، في حفل أقيم في مجمع السفارات في مبنى بورصة تل أبيب، بحضور الرئيس الإسرائيلي يتسحاك هرتسوغ، وسفير الإمارات في إسرائيل، محمد الحاجة، الذي استقبل الحاضرين بالعبرية قائلاً " إنه يوم رائع". وحضرت الحفل وزيرة الأمن الغذائي والمائي الإماراتية، مريم الماهر التي تزور إسرائيل حالياً. وقال السفير الحاجة: قبل عشرة أشهر وقعنا "الاتفاقيات الإبراهيمية" انطلاقاً من رؤية مشتركة للسلام والأمن والازدهار في منطقتنا، وافتتاح السفارة هو جزء أساسي من هذه الرؤية. 

وأضاف: لن تكون السفارة بمثابة مقر للدبلوماسيين فحسب، بل كأساس لمهمتنا لبناء شراكتنا الجديدة، والدخول في حوار بدلاً من الخلاف، وتدريب القلوب على السلام، ونموذجاً لنهج جديد وتعاون لحل الصراع في الشرق الأوسط. 

واعتبر الحاجة، أن بإمكان إسرائيل والإمارات العربية المتحدة تسخير إبداعاتهما للسعي من أجل مستقبل مستدام ومزدهر لدول المنطقة ككل، وشرق أوسط مستقر ومزدهر، يمهد طريقا أفضل لمستقبل المنطقة.

من جانبه، قال الرئيس الإسرائيلي، إن "افتتاح السفارة معلم هام في رحلتنا المشتركة نحو مستقبل سلام وازدهار وأمن في الشرق الأوسط". ودعا هيرتسوغ إلى توسيع دائرة السلام لتشمل المزيد من الدول. وقال: السلام بيننا سيفيد شعبينا من خلال تعاوننا في الصحة والطب، واتفاقية السلام بيننا ستنقذ الأرواح. وأضاف: هذا قرار شجاع من قبل قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة لفتح الباب أمام صداقة حميمة بين شعبينا، والصداقة مهمة، ليس فقط لإسرائيل والإمارات العربية المتحدة، ولكن للشرق الأوسط بأكمله، و"اتفاقيات إبراهيم" ستعزز الاستقرار والأمن في جميع أنحاء منطقتنا. على حد تعبيره.

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.