تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السياحة تنهي استعداداتها لإطلاق معرض الزهور غداً في حديقة تشرين

مصدر الصورة
SANA

أنهت وزارة السياحة استعداداتها لإطلاق معرض الزهور الدولي بدورته الـ 41 يوم غد في حديقة تشرين بدمشق ويستمر حتى الـ 3 من آب المقبل تحت شعار “شام الياسمين تزهر من جديد”.

وفي تصريح لمندوبة سانا بين معاون وزير السياحة المهندس نضال ماشفج أن عدد الأجنحة المشاركة بالمعرض وصل إلى 60 جناحاً و17 مسطحاً أخضر ستعرض مجموعة واسعة من الأزهار ونباتات الزينة والصناعات المتممة لصناعة الزهور وتنسيق الحدائق.

ويشارك في المعرض كما ذكر ماشفج منتجون محليون للأزهار ونباتات الزينة وشركات إنتاج الزهور وأخرى تعنى بالتجهيزات الخاصة بالمشاتل ومربو النحل ومصنعو منتجات الوردة الشامية ومنتجات النباتات الطبية والعطرية.

وأشار ماشفج إلى أن الوزارة وجهت دعوات لعدد من الدول العربية التي اعتادت المشاركة بالمعرض منها لبنان والأردن ومصر والعراق والسودان في إطار تعزيز التعاون وتبادل الخبرات معها وبما يسهم بتطوير هذا المجال.

ويرافق المعرض فعاليات علمية وثقافية وفنية وأنشطة للأطفال تتضمن عروضاً مسرحية ورسوماً وزخارف نباتية وتدوير مواد تالفة إضافة إلى حفلات فنية وسينما الهواء الطلق التي ستعرض أفلام حاصلة على جوائز فنية ودولية وتتضمن الفعاليات أيضاً عرض منتجات تراثية لعدد من الحرفيين وبعض الصناعات التقليدية المرتبطة بصناعة الزهور كما يشارك في المعرض نساء ريفيات يعملن بمشاريع صغيرة للتنمية الريفية.

ويقام المعرض بالتعاون مع محافظة دمشق وبمشاركة عدد من الوزارات والأمانة السورية للتنمية وجمعية جذور ونادي جرحى الجيش العربي السوري.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.