تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الوزير سارة لوفد إعلامي روسي: تطوير التعاون الإعلامي ومواجهة حرب التضليل التي تستهدف البلدين

مصدر الصورة
SANA

أكد وزير الإعلام في حكومة تسيير الأعمال عماد سارة خلال لقائه اليوم وفداً إعلامياً روسياً من وزارة الاتصال والتطوير الرقمي وعدد من وسائل الإعلام الروسية استعداد الوزارة لتوسيع وتطوير التعاون الإعلامي القائم مع مؤسسات الإعلام الروسي وخاصة مع التطور السريع الحاصل في وسائل الإعلام والاتصال.

وأشار الوزير سارة خلال اللقاء إلى أهمية هذا التعاون لمواجهة حرب التضليل الإعلامي التي تستهدف البلدين وتعمل على تشويه الحقائق وقلب المفاهيم وإلى ضرورة رفع مستوى التعاون في قطاع الإعلام وتكثيف تبادل الخبرات والتأهيل والتدريب مؤكداً أنه كما نجحنا عسكرياً مع حلفائنا في روسيا سننجح إعلامياً.

وبين وزير الإعلام أهمية قيام وسائل الإعلام بنقل الحقيقة للرأي العام الروسي والعالمي عما يجري في سورية ولا سيما جريمة الحصار والعقوبات الاقتصادية التي تفرضها بعض الدول الغربية ضد سورية وتداعياتها السلبية على مختلف شرائح الشعب السوري.

من جانبها أكدت مديرة إدارة التعاون الدولي في وزارة الاتصال والتطوير الرقمي في روسيا لارينا إيكاترينا أهمية التشارك وتبادل المعلومات موضحة أن الكثير من الأحداث العالمية تنقل بصورة غير دقيقة وخاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لذلك نتطلع لبناء شراكة إعلامية لتعزيز تبادل المعلومات بشكل مباشر لإيصال الصورة الحقيقية للرأي العام الروسي والعالمي.

وفي ختام اللقاء تم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في سورية و وكالة سبوتنيك الروسية تضع الأرضية المناسبة للتعاون بين الجانبين.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.