تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مقدماً التهاني باسم الرئيس الأسد.. السفير السوري يشارك بمراسم تنصيب رئيس البيرو المنتخب

مصدر الصورة
SANA

باسم السيد الرئيس بشار الأسد وحكومة الجمهورية العربية السورية قدم سفير سورية في كاراكاس خليل بيطار التهاني لرئيس البيرو المنتخب بيدرو كاستييو خلال مراسم تنصيبه رئيساً لبلاده.

ونقل السفير بيطار خلال مشاركته بحفل الاستقبال الرسمي الذي أقامته رئاسة جمهورية البيرو للوفود المشاركة تمنيات القيادة السورية للرئيس كاستييو بالنجاح ولبلده المزيد من التقدم والازدهار.

بدوره شكر الرئيس كاستييو حكومة الجمهورية العربية السورية على تلبيتها الدعوة والمشاركة في حفل ومراسم نقل السلطة العليا في بلاده وحمل السفير بيطار أطيب تحياته للرئيس الأسد والقيادة في سورية وتمنياته للشعب السوري بالسلام والتقدم.

وكان كاستييو تحدث في كلمة قصيرة أمام المدعوين ركز فيها على أهمية التعاون بين الدول وحل النزاعات بالحوار وبالطرق السلمية داعياً إلى وقف سباق التسلح والاستعاضة عن ذلك بالاستثمار في التربية والتعليم لما فيه خير الشعوب وتقدمها.

وعلى هامش الحفل التقى السفير بيطار بوزير الخارجية النيكاراغوي دينيس مونكادا الذي عبر عن احترامه وتقديره لقيادة سورية وشعبها كما التقى بكل من الرئيس البوليفي السابق إيفو موراليس وبمدير عام إدارة أمريكا اللاتينية والكاريبي في وزارة الخارجية المكسيكية مارتن الونسو بوريغو اللذين عبرا عن تقديرهما لسورية قيادة وشعبا.

يشار إلى أن الرئيس المنتخب كاستييو من مواليد 1969 وهو مدرس نقابي وسياسي فاز بالانتخابات التي جرت مؤخراً في البيرو والتي خاضها مرشحاً عن حزب “البيرو الحرة” اليساري.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.