تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أديبان سوريان يتصدران قوائم الفائزين في جائزة مانديلا العالمية للآداب في نسختها الأولى

مصدر الصورة
SANA

صدرت اليوم نتائج جائزة مانديلا العالمية للآداب دورة 2021 في القصة القصيرة و الشعر والرواية محققة حضوراً مشرفاً للإبداع السوري المعاصر.

ففي فئة أفضل مجموعة قصصية فازت الأديبة ميرفت أحمد علي بالمركز الأول عن مجموعتها القصصية القمة وهي عضو اتحاد الكتاب العرب جمعية القصة والرواية.

وفازت الشهر الماضي أيضاً بالمركز الأول في مسابقة صلاح هلال الأدبية العربية في أفضل قصة قصيرة عن قصتها بيروت 75 و في فئة أفضل ديوان شعري فاز الأديب الشاعر علي جمعة الكعود بالمركز الثاني في جائزة مانديلا العالمية للآداب عن ديوانه الشعري المستثنى بحبها و هو عضو في اتحاد الكتاب العرب جمعية الشعر.

الجدير بالذكر أن جائزة مانديلا للآداب قد انطلقت في تجربتها الريادية الأولى هذا العام و كانت على قدر عال من التنظيم و الكفاءة التحكيمية و النزاهة و السرية.

وفي تصريح لـ سانا قالت الأديبة ميرفت علي ..جائزة مانديلا للآداب هي الجائزة الثانية لي على المستوى العالمي بعد نيلي للمركز الأول في جائزة سيزار إجيدو سيرانو الإسبانية العالمية عن أفضل نص مسرحي للأطفال وجائزة مانديلا تعني لي الكثير معنوياً فبغض النظر عن عالميتها وما حظيت به من متابعة إعلامية فإنها قبل كل اعتبار ترتبط باسم أحد أكبر المناضلين الشرفاء في العالم نيلسون مانديلا و هذا هو بالضبط ما يجعلني أكثر فرحاً وسعادة.

أما الشاعر الكعود فقال.. جائزة مانديلا بنسختها العربية الأولى هي السفينة التي ستقودني إلى العالمية حيث سيترجم ديواني إلى لغات متعددة إلى جانب نشره بالعربية واسم الزعيم الراحل مانديلا فخر لمن يحمل اسم جائزته وبالتالي فأنا سعيد بفوزي بعد منافسة شرسة مع واحد وثمانين شاعراً عربياً مشاركاً من خيرة الشعراء.

محمد خالد الخضر

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.