تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مسؤول سابق في مصلحة السجون الاسرائيلية: أسرى حركة الجهاد الاسلامي نواة صلبة لا يمكن السيطرة عليهم 

مصدر الصورة
سجن جلبوع -وكالات

قناة كان:

وزير الخارجية الاسرائيلي: الولايات المتحدة أهم حليف لنا ومن يؤذيها يؤذينا

قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد، إن علاقات اسرائيل مع الولايات المتحدة، متينة. وأضاف خلال مشاركته في إحياء ذكرى هجمات 11 أيلول في السفارة الأمريكية في القدس، إن الهجوم على الولايات المتحدة هجوم علينا، وهي أهم حليف لنا، ومن يؤذيها يعني أنه يضر بنا.

القناة السابعة:

وزير إسرائيلي: مشاركة الفلسطينيين في الأحداث التي شهدتها المدن العربية كان مفاجأة كبيرة لاسرائيل  

قال وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي، عومر بارليف، إن مشاركة فلسطينيي الداخل في الأحداث التي شهدتها بعض المدن العربية خلال العملية العسكرية الأخيرة في قطاع غزة، كانت مفاجأة كبيرة بالنسبة لإسرائيل. وأضاف، إن إسرائيل لم تكن مستعدة لمثل هذا السيناريو.

واعتبر بارليف، أن إطلاق النار المتعمد على منزل قائد القوة الإسرائيلية الخاصة بمحاربة الجريمة في المجتمع العربي، بمثابة إعلان حرب على الشرطة وعلى إسرائيل بأكملها.

صحيفة معاريف:

خطة لبيد تجاه قطاع غزة: الاقتصاد مقابل الهدوء

كشف وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد، عن خطته، متعددة السنوات، حول قطاع غزة، قائلاً أمام مؤتمر جامعة هرتسليا، إنه يجب السير في خطوة متعددة السنوات تجاه غزة، تقوم على أساس الاقتصاد مقابل الهدوء. وأوضح لبيد، أن الهدف من هذه الخطوة هو خلق الاستقرار والهدوء على جانبي الحدود بين إسرائيل وغزة، أمنياً وسياسياً ومدنياً واقتصادياً.

وقال لبيد، إن هذا المقترح لا يعتبر بمثابة مفاوضات مع حركة حماس، لأن إسرائيل لن تمنح جوائز لمنظمة "إرهابية" وتُضعف السلطة التي تعمل معها بصورة منتظمة. وأوضح إن الخطة تشمل في المرحلة الأولى إعادة الإعمار الإنساني لقطاع غزة، مقابل مكافحة تعاظم قوة حماس، وأن تتولى السلطة الفلسطينية الإدارة الاقتصادية والمدنية لقطاع غزة. 

وأشار لبيد إلى أن رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، ووزير الحرب، بيني غانتس وافقا على مبدأ الخطة التي تقوم على الاقتصاد مقابل الهدوء في غزة.

صحيفة هآرتس:

مسؤول سابق في مصلحة السجون الاسرائيلية: أسرى حركة الجهاد الاسلامي نواة صلبة لا يمكن السيطرة عليهم 

قال مسؤول سابق في مصلحة السجون الاسرائيلية، إن مصلحة السجون الاسرائيلية تواجه صعوبة في السيطرة على أسرى الجهاد الإسلامي، الذين يوصفون بأنهم تنظيم مُغلق، ونواة صلبة يصعب تحليلها من الناحية الاستخباراتية. لذلك، قررت سلطات السجون عدم تجميعهم في قسم واحد، خوفاً من أن يتحولوا إلى قوة مساومة مقابل قيادة السجون. 

وأوضح المسؤول، أن سلطات السجون، قررت في محاولة لتسهيل عملية جمع معلومات استخباراتية عنهم، تفريق سجناء حركة الجهاد الاسلامي، في العديد من السجون، وبين أسرى ينتمون لتنظيمات فلسطينية أخرى. ووصف المسؤول، أسرى الجهاد بأنهم "التنظيم الأكثر تطرفاً وخطورة في السجن"، وجرأتهم جنونية وهم يمضون حتى النهاية في محاولاتهم.

موقع "اسرائيل ديفنس:

شركة "رفائيل" الاسرائيلية تفاوض صربيا على صفقة صواريخ متطورة 

قال ممثل شركة "رفائيل" الإسرائيلية للصناعات العسكرية، إن الشركة تجري مفاوضات مع صربيا، لبيعها أنواعاً جديدة من صواريخ "LR2 Spike" مثل صواريخ "ER" و "NLOS" بعيدة المدى.

وأوضح المدير الإقليمي للتسويق الدولي وتطوير الأعمال في "رافائيل"، أن الشركة تنوي توسيع عملياتها في بولندا، وتقديم صواريخ "LR2 Spike" ومنتجات أخرى للشركة. وأشار إلى أن أول صفقة لبيع صواريخ "سبايك" كانت مع مصنع "ميسكو" الحكومي تم توقيعها في وقت مبكر من عام 2003، كما تم قبل ست سنوات توقيع عقد جديد ينتهي في نهاية عام 2021، وتتجه الشركة نحو توقيع عقد جديد من شأنه أن يسمح لشركة "Mesko" بإنتاج صواريخ "LR2".

موقع "والا":

"الشاباك": العمليات الفلسطينية في الضفة وغزة والقدس سجّلت في الفترة الماضية زيادة كبيرة 

أعلن جهاز "الشاباك" الاسرائيلي، أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة كبيرة في عدد وحجم الهجمات والعمليات الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس وغزة، شملت إلقاء زجاجات المولوتوف على القوات الاسرائيلية في الضفة، وإطلاق الصواريخ من غزة. وبحسب المعطيات، فقد شهدت الفترة بين شهر آب الماضي وبداية شهر أيلول( 28 )عملية في قطاع غزة، مقارنة بـ عملية واحدة في تموز الماضي، كما تم خلال الشهر الماضي وحتى أمس، إطلاق( 21 )صاروخا وقذيفة هاون باتجاه اسرائيل مقارنة بـ( 0 )عملية إطلاق في تموز الماضي. وفي المحصلة، فقد شهد قطاع غزة خلال الشهر الماضي( 25 )عملية، مقابل صفر في الشهر الذي سبقه.

وفي الضفة الغربية، شهد شهر آب( 92 )هجوماً، وتم خلال اليومين الماضيين تسجيل أكثر من( 40 )حادثة شملت عمليات طعن ومحاولات طعن، كان آخرها يوم الجمعة الماضية، إضافة لرشق الحجارة والزجاجات الحارقة وإطلاق النار.

وقالت مصادر في "الشاباك" إن التقديرات تشير إلى أن هذا الاتجاه سيستمر في الأيام المقبلة، وربما يتصاعد أكثر، الأمر الذي سيجبر الجيش الإسرائيلي على نشر المزيد من قواته في الضفة ونقاط التماس. 

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.