تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الشرطة الإسرائيلية: تكلفة إعادة اعتقال الأسرى بلغت ما بين 3-6 ملايين دولار يومياً .. وكاتب إسرائيلي: اعتقال الأسرى الستة لا يمكن أن يخفف من حجم الفشل الإسرائيلي   

مصدر الصورة
أسرى نفق الحرية ..وكالات- أرشيف

قناة كان: الشرطة الإسرائيلية: تكلفة إعادة اعتقال الأسرى بلغت ما بين 3-6 ملايين دولار يومياً 

كشفت مصادر في الشرطة  الإسرائيلية، أن التكلفة المالية التي تكبدتها إسرائيل خلال عمليات البحث عن الأسرى الفلسطينيين الستة الذين هربوا من سجن جلبوع، قبل نحو أسبوعين، بلغت حتى لحظة إعادة اعتقال آخر أسيرين ما بين 3-6 ملايين دولار يومياً، وهي أعلى تكلفة تتكبدها إسرائيل في تاريخها.

كاتب إسرائيلي: اعتقال الأسرى الستة لا يمكن أن يخفف من حجم الفشل الإسرائيلي   

أكد الكاتب الإسرائيلي غال بيرغر، إن إعادة اعتقال الأسرى الستة الذين هربوا من سجن جلبوع، لا يمكن أن يخفف من عمق الفشل الإسرائيلي المدمر الذي أظهره نجاحهم بالفرار، وأصبحوا أبطالاً في الشارع الفلسطيني ودخلوا صفحات تاريخ النضال الفلسطيني، موضحاً إن إعادة اعتقالهم لم يتحول إلى أسطورة إسرائيلية. وأضاف الكاتب، أنه لا يزال من السابق لأوانه معرفة تأثير اعتقالهم على الشارع الفلسطيني، على الرغم أنه منع اندلاع حريق كبير في الأراضي الفلسطينية بعدما عاش الفلسطينيون والإسرائيليون في الأيام الأخيرة على وتر حساس.   

لبيد يعلن عن عودة العلاقات بين إسرائيل والسويد 

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد، أمس الاثنين، عودة العلاقات الإسرائيلية - السويدية على مستوى وزيري الخارجية، في خطوة تنهي 7 سنوات من القطيعة. وقال لبيد إنه تحدث مع وزيرة خارجية السويد آن ليند، موضحاً أن هذه المحادثة الهاتفية، وهي الأولى منذ 7 سنوات بين وزيري خارجية بلدينا، ترمز إلى إعادة إطلاق العلاقات. وأعرب لبيد عن تقديره لتصريح وزيرة الخارجية السويدية بشأن التزام السويد القوي والراسخ بأمن إسرائيل واعترافها بإسرائيل كوطن للشعب اليهودي. 

 

القناة 12: الجيش الإسرائيلي يستكمل استعداداته لتنفيذ عملية عسكرية في جنين 

قال المراسل العسكري، نير دفوري، إن المنظومة الأمنية الإسرائيلية استكملت الاستعدادات والخطط العملياتية، لاجتياح مدينة جنين، وتمت المصادقة على الخطط من قبل وزير الحرب بيني غانتس، ورئيس الأركان، أفيف كوخافي لتنفيذ عملية عسكرية واسعة داخل المدينة.

وأوضح المراسل، أن الجيش استعرض ما يجري داخل مخيم جنين، وما تشهده باقي مناطق المدينة من فقدان السيطرة، في ظل تراجع قوة السلطة الفلسطينية بشكل كبير جداً. وأشار إلى أن إسرائيل تعمل الآن على تعزيز قوة السلطة الفلسطينية من أجل دفعها نحو العمل ضد المسلحين داخل المخيم، الذي تعتبره الأجهزة الأمنية الإسرائيلية المعقل الأكبر للمسلحين في الضفة الغربية.

وحول توقيت العملية، قال دفوري إن ذلك يتعلق بالرد على إعادة اعتقال الأسرى الستة  الذين فروا من سجن جلبوع، وباستمرار تنفيذ العمليات من داخل المخيم، مشيراً إلى أن إسرائيل تدرك أن تنفيذ عملية بهذا الحجم قد يشعل جبهة غزة وهذا ما تخشاه.  

صحيفة يديعوت أحرونوت: ايهود باراك: سياسة نتنياهو وترامب فشلت في وقف البرنامج النووي الإيراني 

حذّر رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، إيهود باراك، من اقتراب إيران من امتلاك سلاح نووي، مؤكداً إفلاس وفشل السياسة النووية التي قادها رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو، والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في وقف المشروع النووي الإيراني، حيث تأكد أن خروج واشنطن من الاتفاق لم يؤدِ إلى تراجع إيران تحت العقوبات، بل سمح لطهران بأن تكسر الرقابة، وبدأت بالتخصيب إلى مستوى عسكري، وهناك شكوك كبيرة لجهة أن يكون هناك  ما يمكن البحث فيه، بعد ان اجتازت ايران نقطة اللاعودة كي تصبح دولة عتبة نووية.

واعتبر باراك، أنه لا فرق من ناحية قدرة الوصول إلى السلاح النووي، بين دولة حافة نووية ودولة نووية، على اعتبار أن دولة الحافة يمكنها أن تمتلك سلاحاً نووياً، ويحتمل أنه جاهز للاستخدام الفوري، كما ان دولة الحافة هي في الإجمال أداة دبلوماسية في يد القيادة السياسية لتشويش الوضع المُعلن، وزيادة المرونة وحرية العمل السياسي. ورأى باراك أنه من المحتمل أن تفضل إيران التوقف في هذه المرحلة، وألا تنفذ تجربة نووية، أو تعلن رسمياً عن دخولها النادي النووي، وهذا يعتبر إنجازاً تاريخياً هائلاً للنظام الإيراني.

                               ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.