تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سفير دولة جنوب أفريقيا في زيارة لمحافظة الحسكة لاستعادة لاجئي دولته من مخيم تل أسود شمالي محافظة الحسكة

مصدر الصورة
خاص

زار اليوم  محافظة الحسكة  سفير جمهورية جنوب أفريقيا لدى الجمهورية العربية السورية باري غيلدر، بهدف استعادة رعايا دولته من الأطفال والنساء المحتجزين في مخيم تل أسود في مدينة المالكية أقصى الشمال الشرقي لمحافظة الحسكة أوما يسمى "مخيم روج" وإعادة تأهيلهم.

وأكد محافظ الحسكة  اللواء غسان خليل  خلال اللقاء على العلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع البلدين والتي أسس لها القائد المؤسس حافظ الأسد ونيلسون منديلا رئيس جنوب أفريقيا .

وقدم  المحافظ خلال اللقاء شرحاً وافياً عن الوضع في محافظة الحسكة بما فيها ممارسات الاحتلالين الأمريكي والتركي ومساهمة المليشيات المرتبطة بهما تطبيق مايسمى "قانون قيصر" من خلال منعها وصول خيرات الجزيرة السورية من قمح ونفط وغاز وقطن إلى الداخل السوري وتسهيلها نهب هذه الخيرات من قبل المحتل .

و تطرق  المحافظ إلى الصورة المغلوطة لحقيقة مايجري في سورية من خلال التضليل الإعلامي الذي شارك فيه أكثر من ٨٣ دولة والمئات من وسائل الإعلام العالمية، والتي كان هدفها تشويه صورة الحكومة السورية والجيش العربي السوري عبر تضليل إعلامي سافر بات اليوم واضحاً للجميع .

كما أشار المحافظ إلى خطورة الأعداد الكبيرة للاجئين في المخيمات والذين تمت أدلجتهم بالفكر المتطرف وضرورة إعادة تأهيلهم كونهم سلكوا أو أجبروا على سلوك معادٍ للإنسانية .

 وشكر سفير جنوب أفريقيا المحافظ على ماقدمه من توضيح لحقيقة مايجري  في الكثير من الجوانب التي كان يجهلها عن واقع المحافظة، موضحاً  أن زيارته ذات هدف إنساني بالتعاون والتنسيق مع الحكومة السورية لنقل رعايا دولته.

وأشار  المحافظ إلى مباركة السوريين دولةً وشعباً لهذه الخطوة التي تشجع الدول على إعادة مواطنيها وتأهيلهم، ونوه  في معرض حديثه إلى دعم الحكومة السورية لهذه الخطوة وتقديمها الدعم الكامل وتأمين ما يلزم لتحقيق عودة مواطني دولة جنوب أفريقيا .

حضر اللقاء مدير مكتب اليونيسيف بالمحافظة ناتاشا ستوجوزوكا

أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.