تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المايسترو باغبودريان يقدم حفلاً مع أوركسترا الحجرة الأرمينية

مصدر الصورة
SANA

في حفل للموسيقا الكلاسيكية الشرقية والغربية قدم المايسترو ميساك باغبودريان قائد الفرقة السيمفونية الوطنية السورية أول حفلة له مع أوركسترا الحجرة الوطنية الأرمنية في العاصمة يريفان.

وتضمن برنامج الحفل الذي قاده المايسترو باغبودريان بدعوة من الأوركسترا الأرمينية تقديم أعمال لمؤلفين موسيقيين كبار وهم الفرنسي كاميل سان سانز وماسنة وريسبيغي والمؤلف الأرميني تانييل يراجيشد.

المايسترو باغبودريان الذي يحرص أن يتضمن برنامج الحفلات التي يقودها خارج وطنه مؤلفات موسيقية سورية لتعريف جمهور الموسيقا الكلاسيكية بقاماتنا المبدعة قدم خلال هذا الحفل أعمالاً للموسيقيين الكبيرين الراحلين ضياء سكري وصلحي الوادي كتحية وفاء منه لعطائهما وترسيخ الهوية السورية والعربية الموسيقية.

يذكر أن المايسترو باغبودريان من مواليد دمشق 1973 درس الموسيقا في المعهدين العربي والعالي للموسيقا الذي تخرج منه عام 1995 باختصاص بيانو وقيادة أوركسترا وقاد الفرقة السيمفونية تحت إشراف الموسيقار الراحل صلحي الوادي ثم أتم دراسة قيادة الأوركسترا في إيطاليا إضافة إلى عدة دورات تخصصية كما عمل قائدا أساسياً لأوركسترات في إيطاليا ورومانيا وبلغاريا وأمريكا وسويسرا والدومينيكان والجزائر وتركيا.

وقاد المايسترو باغبودريان الفرقة السيمفونية الوطنية السورية في عشرات الحفلات والمناسبات منذ عام 2003 داخل سورية وخارجها منها حفلات افتتاح دار الأوبرا وافتتاح واختتام دمشق عاصمة الثقافة العربية واختتام تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية واختتام مهرجان وهران للفيلم العربي وحاز أوسمة عديدة من إيطاليا وأرمينيا وجائزة الدولة التشجيعية من وزارة الثقافة.

رشا محفوض

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.