تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ثلاث جوائز لفيلم (فوتوغراف) في مهرجانات دولية بالمغرب

مصدر الصورة
SANA

نال الفيلم الروائي القصير (فوتوغراف) للمخرج السينمائي المهند كلثوم وإنتاج المؤسسة العامة للسينما ثلاث جوائز من خلال مشاركته بثلاثة مهرجانات دولية في المغرب.

ونال فوتوغراف في ختام مهرجان جسور الإبداع السينمائي الدولي بالدار البيضاء الجائزة الكبرى كأفضل فيلم روائي قصير متكامل وجائزة التشخيص الذكوري لأفضل ممثل مناصفة بين بطلي الفيلم سليمان الأحمد وغالب شندوبة في المهرجان الدولي لسينما الواحة والجائزة الكبرى لأفضل فيلم روائي قصير في مهرجان كازا السينمائي الدولي للهجرة والاندماج بالدار البيضاء.

تدور أحداث فوتوغراف الذي أنتج عام 2020 حول آثار الحرب على سورية وعلى الطفل السوري تحديداً جراء ظاهرة عمالة الأطفال التي تفرض عليهم ترك دراستهم والعمل للمساعدة على إعالة أسرهم إضافة إلى أن الفيلم يطرح منعكسات الحرب وصراع الإنسان للبقاء.

وعبّر مخرج العمل في تصريح لـ سانا عن سعادته بهذه الجوائز التي نالها فوتوغراف والذي سبق له وأن شارك بالعديد من المهرجانات العربية والمحلية ونال العديد من الجوائز ولا سيما أنه يتحدث عن فئة الأطفال معتبراً أن هذا النجاح يمثل السينما السورية التي تستحق الازدهار والتألق والوصول إلى العالمية.

يذكر أن الفيلم الذي كتبت السيناريو له بثينة نعيسة من بطولة كل من الفنانين (سليمان الأحمد – غالب شندوبة – جمال العلي – صفوح ميماس – عتاب أبو سعدة).

وتضم البطاقة الفنية للفيلم مدير الإنتاج خالد الأحمد.. مدير التصوير محمد مطر.. مشرف الإضاءة جمال مطر.. مونتاج وغرافيك نور الدين الكردي.. موسيقا خالد رزق.. مخرج منفذ علي الماغوط .. سينوغراف سلام حسينو.. سكريبت رهف خضور.. الصوت حسان كوكش.. فوتوغراف مهند بيضة.. علاقات عامة فاطر سليمان.. مكياج مازن صبورة.. كلاكيت هلا اللحام.. ملابس سامح حداقي.

شذى حمود

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.