تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القرم يعرض على سورية استخدام موانئ شبه الجزيرة للتجارة مع روسيا

مصدر الصورة
عن الانترنيت

قال غيورغي مرادوف نائب رئيس وزراء جمهورية القرم، إن موانئ شبه الجزيرة يمكن أن تصبح البوابة البحرية الجنوبية الرئيسية لروسيا في إطار تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع سورية.

وأضاف مرادوف، الذي يشغل كذلك منصب الممثل الدائم للقرم لدى الرئاسة الروسية: "موانئ القرم مستعدة للعب دورالبوابة البحرية الجنوبية الرئيسية لروسيا في إطار تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع سورية. شبه جزيرة القرم منفتحة ومستعدة لتوريد المنتجات الروسية إلى سوريا دون خوف من أي عقوبات".

وشدد على أنه يمكن لمختلف المؤسسات والشركات، من مختلف المناطق الروسية الأخرى، التجارة مع سورية عبر القرم دون خشية مخاطر العقوبات.

وأكد غيورغي مرادوف، أنه تم إنشاء دار للتجارة المشتركة بين القرم وسورية بمقرين، يقع أحدهما في روسيا والآخر في سورية. وقال: "نعمل حاليا على زيادة حجم التجارة مع سورية".

يوم أمس وصل وفد حكومي سوري برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري محمد سامر الخليل، إلى جمهورية القرم الروسية، لبحث جوانب التعاون الاقتصادي والتجاري بين الجانبين.

وفي وقت لاحق من نفس اليوم، وقع الجانبان على اتفاقيات تعاون جديدة، وتم التوقيع بين موانئ القرم الروسية وميناء اللاذقية السوري.

مصدر الخبر
نوفوستي/RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.