تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

موقع "والا": المفتش العام للشرطة الإسرائيلية يصل إلى الإمارات في زيارة عمل رسمية

مصدر الصورة
وكالات- أرشيف

موقع "والا": المفتش العام للشرطة الإسرائيلية يصل إلى الإمارات في زيارة عمل رسمية

أعلنت مصادر في الشرطة الإسرائيلية، أن المفتش العام للشرطة، يعقوف شبتاي، وصل مساء الأحد، إلى الإمارات العربية المتحدة، في زيارة رسمية تستمر لعدة أيام، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين. ووصفت المصادر، زيارة شبتاي بـ"التاريخية"، مشيرة إلى أنه أول مفتش عام لجهاز الشرطة الإسرائيلي يقوم بزيارة عمل رسمية إلى الإمارات.

وجاء في بيان الشرطة، أن شبتاي سيلتقي خلال زيارته كبار المسؤولين في وزارة الداخلية الإماراتية، إضافة للمفتش العام لشرطة أبو ظبي، والمفتش العام لشرطة دبي، وغيرهم من كبار المسؤولين الأمنيين. وأوضحت المصادر أن الزيارة تهدف إلى إقامة علاقة مهنية بين جهازي الشرطة الإسرائيلي والإماراتي، وفتح قناة اتصال رسمية لبحث تحديات الجريمة، وإضفاء الطابع الرسمي على التعاون المهني بين الجانبين. كما، أعلنت الشرطة الإسرائيلية أن شبتاي قرر تعيين ممثل للشرطة الإسرائيلية في الإمارات، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية، موضحة أنه سيعمل على تنسيق أنشطة الشرطة في أفريقيا والشرق الأوسط. 

وأضافت، أن زيارة شبتاي إلى الإمارات تأتي في ظل خلاف بين السلطات الأمنية في كل من دبي وتل أبيب، قد يؤدي إلى تعليق الرحلات الجوية المباشرة بينهما. بينما قالت مصادر في جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، إن الخلاف يتعلق بأمن رحلات الخطوط الجوية الإسرائيلية، وليس خلافاً سياسياً أو دبلوماسياً. وذكر مسؤولون إسرائيليون أن مجلس الأمن القومي التابع لمكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية ووزارة الخارجية ووزارة المواصلات وجهاز "الشاباك" يحاولون حلّ المشكلة عبر محادثات مع حكومة الإمارات.

 

ونقل المراسل السياسي لموقع "والا"، باراك رافيد، عن مسؤولين في "الشاباك"، قولهم إن نشاط الخطوط الجوية بين تل أبيب ودبي أصبح ممكناً، بفضل الترتيبات التي توصلت إليها أجهزة الأمن الإسرائيلية مع نظرائها في دبي، وفقا للمبادئ والإجراءات الأمنية الإسرائيلية المتعارف عليها في جميع أنحاء العالم. وأضاف المسؤولون، أن خلافات أمنية برزت في الأشهر الأخيرة بين الجهات المختصة في دبي وجهاز أمن الطيران الإسرائيلي، بشكل لا يسمح بتوفير الحماية للطيران الإسرائيلي، وأن الجهود تتواصل لحل الخلافات مع السلطات في دبي والتوصل إلى تفاهمات تسمح لأجهزة الأمن الاسرائيلية بتولي مهمة أمن الطيران الإسرائيلي.                                                                                                                                                                                               ترجمة: غسان محمد

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.