تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

واشنطن تؤخّر وصول المعلومات الاستخباراتية التكتيكية إلى كييف

مصدر الصورة
عن الانترنيت

أفادت وسائل إعلام أميركية بأن واشنطن قرّرت تأخير وصول بعض المعلومات الاستخباراتية إلى الجانب الأوكراني «للحد من مواجهة مباشرة» مع موسكو.

ونقلت وكالة «أسوشييتد برس» عن مصدرين مطّلعين على القرار، قولهم إن «البيت الأبيض أصر على تبادل المعلومات الاستخباراتية مع أوكرانيا بسرعة. لكن توجيهاً سرياً صدر مع بدء الغزو الروسي الأسبوع الماضي وضع قيوداً فعالة على مدى سرعة مشاركة بعض المعلومات الاستخبارية التكتيكية، من النوع الذي يشكل قرارات المعركة الدقيقة».

وحدّ التوجيه الصادر من مكتب مدير الاستخبارات الوطنية الأميركية من مشاركة التفاصيل حول المواقع الدقيقة للأهداف المحتمل قصفها من قبل روسيا.

وقال النائب آدم سميث، وهو ديموقراطي من واشنطن ويرأس لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب، لقناة «MSNBC» الخميس، إن الولايات المتحدة لم تقدم المعلومات بشكل مباشر «كما كان جيشنا يحصل عليها في صراعات مثل العراق... لأن ذلك يتجاوز الخط، ليجعلنا نشارك في الحرب».

وعارض أحد مسؤولي البيت الأبيض هذا التوصيف، قائلاً إن «الإدارة لا تعتقد أن تقديم معلومات استخباراتية تكتيكية للأوكرانيين سيعتبر مشاركة في الحرب أكثر من توفير الأسلحة».

ونقلت «أسوشييتد برس» عن ثلاثة مصادر مطلعة على الأمر، قولهم إن «هناك حالات تأخرت فيها المعلومات الاستخباراتية التكتيكية لمدة 12 ساعة أو أكثر».

مصدر الخبر
الأخبار

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.