تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إدارة بايدن تؤكد تفاوضها مع إيران وفنزويلا حول نفطهما ضمن جهود التخلي عن الطاقة الروسية

مصدر الصورة
عن الانترنيت

أكدت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنها تبحث مع كل من إيران وفنزويلا قضايا توريد نفطهما إلى الأسواق العالمية في ظل سعي الدول الغربية للتخلي عن موارد الطاقة الروسية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، إن إدارة بايدن تتواصل مع أكبر منتجي موارد الطاقة في العالم بحثا عن فرص لخفض تأثير الأحداث الجارية في أوكرانيا على الأسواق.

وأشارت بساكي إلى أن الولايات المتحدة تناقش، في إطار المفاوضات حول إحياء الاتفاق الخاص ببرنامج إيران النووي في فيينا، القضايا المتعلقة بإمداد النفط الإيراني إلى الأسواق.

كما أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض أن وفدا أمريكيا زار مؤخرا فنزويلا حيث بحثت قضية "أمن الطاقة".

وتأتي هذه المحادثات في الوقت الذي تسعى فيه الولايات المتحدة والدول الأوروبية المتحالفة معها إلى خفض الاعتماد على موارد الطاقة من روسيا التي فرض الغرب عقوبات قاسية عليها بسبب إطلاقها يوم 24 فبراير عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.

وتعتبر الولايات المتحدة إيران من أبرز خصومها في العالم متهمة الجمهورية الإسلامية بـأنها أكبر قوة داعمة للإرهاب ومزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط، حيث سبق أن اتخذت الحكومة الأمريكية إجراءات تقييدية موجعة ضد اقتصادها كما اغتالت في 3 يناير 2020 قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، بضربة في مطار بغداد.

مصدر الخبر
وكالات/RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.